القيم العادلة توصيات المحللين

“الوطني للاستثمار” تبقي على القيمة العادلة لـ”اتصالات”

أبقت شركة الوطني للاستثمار الذراع الاستثماري لبنك الكويت الوطني ،  على القيمة العادلة  لسهم “اتصالات” ، عند 15.90 درهم .

وأوضحت الوطني للاستثمار أن التقييم جاء عقب إعلان الشركة عن موافقة مجلس الإدارة على إجراءات تملك الأجانب لأسهمها على أن يبدأ تنفيذها ابتداءً من 15 سبتمبر 2015.

وكان مجلس الإدارة وافق بالتمرير على إجراءات تملك الأجانب، وفقا للنظام الأساسي الجديد للمجموعة.

وأشار بيان نشر على موقع السوق أن تداول أسهم مجموعة اتصالات بسوق أبوظبي للأوراق المالية من قبل غير المواطنين سوف يبدأ اعتبارا من يوم الثلاثاء 15 سبتمبر 2015.

ونوهت الشركة إلى أن تملك الأجانب يجب ألا يتجاوز 20% من رأس المال، وفقا لما تم تحديده في النظام الأساسي للمجموعة.

وأعلنت مؤسسة الإمارات للاتصالات، في وقت سابق أنها عدلت بعض أحكام القانون الاتحادي والنظام الأساسي للشركة، تتضمن هذه التعديلات تتحول مؤسسة الإمارات للاتصالات المتكاملة إلى شركة مساهمة عامة، وتغيير اسم الشركة لتصبح “مجموعة الإمارات للاتصالات ش.م.ع” (مجموعة اتصالات).

ويتم إصدار “السهم الممتاز” للحكومة الاتحادية لدولة الإمارات (المساهم الخاص) بعد موافقة مجلس الإدارة والذي يمنح حق الموافقة والاعتراض على القرارات الرئيسية الخاصة بالشركة، مثل التعديلات التي تطرأ على أسهم رأس المال، والموافقة على تملك أي مساهم نسبة تزيد على 5% والسماح بتخفيض نسبة مساهمة الحكومة عن 51%.

ويحق للأجانب من الأشخاص الطبيعيين والاعتباريين تملك نسبة 20% من أسهم “مجموعة اتصالات” على ألا تتمتع تلك الأسهم بحق التصويت في الجمعية العمومية.

وحققت  المؤسسة صافي أرباح في النصف الأول نحو 3.95 مليار درهم (1.075 مليار دولار)، مقابل 4.66 مليار درهم (1.27 مليار دولار)، بانخفاض نسبته 15.23%.

وتعمل “اتصالات” في تقديم خدمات وأجهزة ووسائط الاتصالات، بما في ذلك خدمات المقاولات، والاستشارات ذات الصلة لشركات وائتلافات الاتصالات الدولية.

ويبلغ رأسمال “اتصالات” حوالي 8.7 مليار درهم، موزعاً على 8.7 مليار سهم، بقيمة اسمية درهم واحد للسهم.