اخبار

المستثمرون السعوديين استعدوا مبكرا لمشروعات قناة السويس

توقع مستثمرون سعوديون حدوث  نقلة نوعية في العلاقات الاقتصادية بين مصر والمملكة لعربية السعوددية خلال المرحلة المقبلة . معربين عن تفاؤلهم بنتائج إعلان القاهرة بين الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، والأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد، النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع.

وأشاروا إلى أن حجم التبادل التجاري بين المملكة ومصر يتجاوز 5 مليارات دولار , وأعربوا عن تطلعهم لتجاوز أي معوقات في علاقات البلدين ولاسيما في الاستثمار والتراخيص، لافتين إلى أن اللجنة المشكلة بإشراف رئاسة الجمهورية ومشاركة السفارة السعودية والجهات المعنية نجحت في احتواء الكثير من المعوقات وتجاوز 80 % منها.
ورجحوا رفع حجم التعاون التجاري بين البلدين إلى 10 مليارات دولار خلال 5 سنوات.  مؤكدين أن المستثمرين السعوديين استعدوا مبكرا للاستثمار في مشاريع قناة السويس بتأسيس شركة مختصة لهذا الغرض، وأن  العلاقات السياسية باتت قاطرة قوية تدفع التعاون الاقتصادي إلى الأمام.

ولفتوا  في السياق ذاته إلى أن مصر تعد مصدر جذب للمستثمرين السعوديين الجادين لاسيما مع إعادة النظر في نوعية الاستثمارات الأجنبية التي ينبغي أن تعزز القيمة المضافة للاقتصاد وتسهم في توفير المزيد من الوظائف للمواطنين.

ويتطلع المستثمرون السعوديون إلى طفرة مستقبلية في المشاريع الزراعية على وجه الخصوص، لاسيما في ظل مشروع الأربعة ملايين فدان الذي أعلن عنه الرئيس المصرى عبدالفتاح السيسي مؤخرا.