تجزئة

السعودية : دخول شركات التجزئة الأجنبية يحد من التلاعب بالأسعار

سيحد دخول شركات التجزئة الأجنبية من التلاعب في الأسعار بالسوق المحلية، كما سيوفر قيمة مضافة للسلع المقدمة للمستهلك، وذلك بحسب المتحدث الرسمي باسم وزارة التجارة والصناعة تركي الطعيمي.

وحول سن المخالفات والغرامات على الشركات الأجنبية أوضح الطعيمي »، أن من الضروري عند دخول أي شركة أجنبية الحصول على التراخيص اللازمة لمزاولة النشاط، ومن هنا فإن نظام الشركات يطبق عليها كما هو معمول به.

ولفت الطعيمي إلى أنه بالإضافة إلى ما سيجنيه المستهلك من تحسن في خدمات ما بعد البيع، فإن تلك الشركات ستوفر فرص عمل للشباب السعودي، وكذلك مجالات تدريب عالية ضمن سياسات الشركات العالمية، مبينا أن الوزارة وهيئة الاستثمارات العامة تعملان حاليا على وضع ضوابط لدخولها حيث سيتم التركيز في البداية على استقطاب الشركات العالمية المصنعة مباشرة وبيع منتجاتها بشكل مباشر للمستهلك.

وتطرق متحدث الوزارة إلى مستقبل التوظيف لدى الوكلاء وقال: إن الوكلاء سيكونون بمثابة قاعدة انطلاق للشركات الأجنبية من خلال تقديم الخبرات والتجارب السوقية بما يتوافق مع احتياجات السوق وسيكون دور الشركات الأجنبية داعما لموظفي الوكلاء، مشيرا إلى أن هيئة الاستثمارات العامة تقوم حاليا بتقديم التراخيص اللازمة للشركات الراغبة بالاستثمار في السوق السعودي.