أسواق السلع

الدولار يواصل مكاسبه امام العملات الاخرى

ارتفع الدولار الأمريكي أمام معظم العملات الرئيسية الأخرى خلال تعاملات اليوم الخميس، بعد إعلان بيان السياسة النقدية، وقبيل عدة بيانات اقتصادية مرتقبة من قبل المستثمرين.

وكان الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قد أعلن عبر بيان السياسة النقدية الصادر أمس تثبيت معدل الفائدة عند مستواها المتدني الحالي، مشيرًا إلى وجود تحسن في سوق العمل والعقارات في البلاد.

ومن المقرر أن تعلن الحكومة الأمريكية في وقت لاحق اليوم بيانات القراءة الأولية لمعدل نمو الاقتصاد في الربع الثاني من العام الحالي، وسط توقعات بتعافيه من الانكماش الذي سجله في أول 3 أشهر من 2015.

كما يترقب المستثمرون إعلان بيانات عدد طلبات الإعانة الأمريكية في الأسبوع الماضي، بالإضافة إلى الميزان التجاري في الشهر الماضي.

وصعد الدولار أمام اليورو بنسبة 0.2%، لتتراجع العملة الأوروبية الموحدة لمستوى 1.0957 دولار في الساعة 2:43 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

كما ارتفع الدولار مقابل الين الياباني بنحو 0.3% إلى 124.3 ين، وصعد أمام نظيره الأسترالي بحوالي 0.3% ليصل إلى 0.7270 دولار.

وارتفعت العملة الأمريكية أمام الفرنك السويسري بنحو 0.2% إلى 0.9704، في حين انخفضت مقابل الجنيه الإسترليني بنحو 0.1% إلى 1.5627 دولار.