اخبار

الدولار يواصل خسائره أمام العملات

واصل الدولار الأمريكي تراجعه أمام العملات الرئيسية الأخرى خلال تعاملات اليوم الجمعة، متأثرًا بقرار الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بتثبيت معدل الفائدة عند مستواه المتدني الحالي.

وفضل البنك المركزي الأمريكي مع نهاية اجتماعه أمس تأجيل رفع الفائدة القريبة من “الصفر”، على خلفية التقلبات في أسواق المال، والاقتصاد العالمي، والتي قد يكون لها آثارًا سلبية على التضخم المنخفض بالفعل.

وذكرت “جانيت يلين” رئيسية الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أن معظم مسؤولي البنك لازالوا يعتقدون برفع معدل الفائدة خلال العام الحالي، ما سيثير تكهنات جديدة بين المستثمرين حول موعد القرار والذي سيتراوح بين أكتوبر/تشرين الأول أو ديسمبر/كانون الأول المقبلين.

وصعد الدولار أمام اليورو بشكل طفيف بلغت نسبته 0.08%، لتتراجع العملة الأوروبية الموحدة إلى 1.1426 دولار في الساعة 2:37 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، بعد مكاسب كبيرة سجلها اليورو بالأمس.

وانخفض الدولار مقابل الين الياباني بنحو 0.7% إلى 119.1 ين، كما تراجع أمام الجنيه الإسترليني بحوالي 0.2% ليصل إلى 1.5624 دولار.

وهوت العملة الأمريكية أمام الدولار الأسترالي بنسبة 1.3% إلى 0.7267 دولار، كما انخفض مقابل الفرنك السويسري بحوالي 1.2% ليصل إلى 1.3025 فرنك.