طيران

“الجوية الكويتية” تتسلم الطائرة التاسعة من “ايرباص”

تسلمت الخطوط الجوية الكويتية الطائرة التاسعة الجديدة لتنضم إلى أسطول الشركة وهي الثانية من طراز (330A) وأطلق عليها اسم (الفنطاس) وذلك ضمن عقد التأجير الذي يشمل 22 طائرة من (ايرباص).

وقالت رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في شركة الخطوط الجوية الكويتية رشا الرومي خلال حفل التسلم الذي أقيم الليلة الماضية إنه بذلك الخطوة يصل عدد الطائرات المستلمة من قبل (الكويتية) إلى تسع طائرات سبع منها من طراز (320A) خلال المرحلة الأولى الانتقالية لتحديث الأسطول.

وأضافت الرومي أن الطائرة سوف تدخل الخدمة خلال خمسة أيام عقب إنهاء الإجراءات الإدارية مع الطيران المدني لافتة إلى أنه سيتم تشغيلها على وجهات الخطوط الأوروبية.

وذكرت أن الطائرة المستلمة هي الثانية من أصل خمس طائرات من هذا الطراز ذات الحجم العريض ستتسلمها الشركة جميعها قبل انتهاء العام الحالي وحينها تكون الشركة قد انتهت من المرحلة الأولى من مراحل تجديد أسطولها ضمن الصفقة المتعاقد عليها مع شركة (ايرباص) حيث ستتسلم الشركة الطائرة الثالثة في شهر سبتمبر المقبل والخامسة في شهر أكتوبر المقبل أيضا.

وبينت أن الشركة تدرس حاليا إنشاء مشروع متكامل للصيانة و(هنغارات) للطائرات لاستيعاب الأسطول الجديد الذي سوف يضم 22 طائرة بحلول عام 2017 وسيتم الانتهاء من تلك الدراسة خلال ثلاثة أشهر على أن يتم البدء في المشروع العام المقبل.