طيران

” الاتحاد للطيران ” تواصل استقطاب المواطنين لبرنامج ” فرصتي “

تواصل شركة الاتحاد للطيران سعيها لاستقطاب مواطني الدولة لبرنامج ” فرصتي ” التأسيسي المبتكر الذي يهدف إلى تأهيل المواطنين والمواطنات لتولي مناصب حيوية في مجال الخدمات الأرضية والتواصل مع العملاء إضافة إلى أدوار رئيسية أخرى داخل الشركة لسنوات قادمة.

و يهدف برنامج ” فرصتي” الذي تنفذه الاتحاد للطيران – الناقل الوطني للدولة – من خلال الشراكة مع مجلس أبوظبي للتوطين .. إلى توفير تشكيلة واسعة من الوظائف المجزية لما يزيد عن / 500 / من المواطنين خلال العامين المقبلين كموظفين جدد في الشركة.

وتنظم الشركة أياما مفتوحة في العديد من المناسبات في مختلف أنحاء الإمارات حيث حضر ما يزيد عن / 250 / متقدما إلى مبنى الشركة خلال الأسبوع الماضي..ويتضمن اليوم المفتوح عرضا للبرنامج التأسيسي ” فرصتي ” إضافة إلى اجتماع المتقدمين مع مسؤولي التوظيف التابعين للاتحاد للطيران.

وقالت منى وليد نائب الرئيس لشؤون استقطاب المواهب والمهارات في الاتحاد للطيران في تصريح لها بهذه المناسبة .. إن البرنامج التأسيسي لحملة ” فرصتي ” يعتبر دعامة أساسية للتوسع المطرد الذي تشهده الاتحاد للطيران ولبرنامج التطويرالوطني لديها إذ يتيح الفرصة لمواطني ومواطنات الدولة ليكونوا واجهة الشركة في مطار أبوظبي. وأعربت عن فخر الاتحاد للطيران ومجلس أبوظبي للتوطين بالعمل جنبا إلى جنب وبتمكينهما مواطني الإمارات من الإلتحاق بمهنة مجزية في واحدة من الشركات الرائدة في العالم.

ويجب أن يتوفر لدى المتقدمين لبرنامج “فرصتي” الرغبة في العمل في مجال خدمة العملاء والشغف بالتميز والقدرة على العمل وفق أنماط مناوبات مرنة.

وسيتلقى المتقدمون ممن نجحوا في الإنضمام إلى برنامج “فرصتي” دورات تدريبة شاملة تحت إشراف الشركة إضافة إلى برامج تدريبية لدى مؤسسات تعليمية أخرى في إمارة أبوظبي بما في ذلك كليات التقنية العليا.

وقد بلغ عدد المواطنين الإماراتيين المنضمين حاليا إلى البرنامج التأسيسي / 155 / أغلبهم في العشرينات من العمر وفي إطار البرنامج يتلقون دورات تدريبية على اللغة الإنجليزية ورياضيات الأعمال والاتصالات التجارية وخدمة العملاء وإدارة الفريق وإدارة الوقت وأخلاقيات العمل.

ويمكن الحصول على المزيد من المعلومات حول برنامج ” فرصتي ” من خلال زيارة قسم التوظيف على الموقع الإلكتروني التابع للشركة حيث تتوفر تفاصيل حول التقييمات المستقبلية التي ستجرى في اليوم المفتوح والتي ينظمها مجلس أبوظبي للتوطين يومي الأربعاء والخميس.

وتوظف الاتحاد للطيران حاليا ما يزيد عن ألفين و/ 700 / موظف من المواطنين في مختلف أصعدة أعمال الشركة عالمية المستوى ويمثل الموظفون من مواطني الدولة الجنسية الأكبر من حيث عدد الموظفين من جنسية واحدة ومن حيث الموظفين في مناصب إدارية وتنفيذية عليا وفي طاقم قادة طائرات الاتحاد للطيران.

وفي إطار خطط الاتحاد للطيران لتسريع نسق توظيف مواطني الدولة على مدى السنوات الخمس المقبلة من المتوقع أن يتم توظيف ما يزيد عنستة آلاف مواطن بحلول عام 2020.

وتطلق الاتحاد للطيران العديد من المبادرات التي تهدف لتوفير وظائف مجزية لمواطني الدولة حيث تم افتتاح “مركز التميز في حساب العائدات” في مدينة العين الذي سيسهم في إيجاد فرص عمل متميزة لما يزيد عن ألف من مواطني ومواطنات الدولة بحلول عام 2017.

من جانب آخر وسعت الاتحاد للطيران حزمة برامج التطوير المتخصصة لمواطني دولة الإمارات لتشمل مجالات مثل التمويل وإدارة الإيرادات وتخطيط الشبكات والشحن.

وتوفر الاتحاد للطيران حاليا / 22 / برنامج تطوير لمواطني الدولة لتنمية مهاراتهم وإعدادهم مهنيا لتسريع مسار توليهم لمناصب إدارية عليا داخل الشركة.