طيران

الاتحاد للطيران تعلن تعديلات برحلاتها بسبب كورونا

أعلنت شركة الاتحاد للطيران الإماراتية إجراء تعديلات بخصوص وجهاتها نتيجة لتفشي انتشار فيروس كورونا (كوفيد – 19).

ووفقاً لبيان صحفي للشركة، سيتم خفض الرحلات في ملبورن في أستراليا إلى ثماني رحلات بدلاً من 14 بداية من 29 مارس/آذار وحتى نهاية شهر أبريل/نيسان.

وفي بيلاروسيا في منيسك سيتم إيقاف كل الرحلات من يوم 2 أبريل/نيسان وحتى يوم 30 أبريل/نيسان، وفي عاصمة بلجيكا، بروكسل ستعلق جميع الرحلات بداية من اليوم وحتى آخر شهر أبريل.

وفي باكستان ستوقف كل الرحلات في إسلام أباد، كراتشي، ولاهور من 21 مارس/آذار وحتى يوم 4 أبريل/نيسان من العام الجاري، كما سيتم خفض عدد الرحلات في جوهانسبرج في جنوب أفريقيا إلى أربع رحلات في الأسبوع بدلاً من رحلة يومية بداية من السبت القادم وحتى نهاية الشهر القادم.

وفي الولايات المتحدة الأمريكية، سيتم خفض الرحلات في العاصمة واشنطن إلى أربع رحلات في الأسبوع من رحلة يومية بداية من يوم بعد غد الثلاثاء الموافق 24 مارس/آذار وحتى يوم 30 أبريل، وفي شيكاغو من رحلة يومية إلى أربع رحلات في الأسبوع بداية من اليوم وحتى يوم 30 أبريل/نيسان.

وفي لوس أنجلوس ستخفض الرحلات إلى رحلة يومية من أربع رحلات أسبوعية من يوم 24 مارس/آذار وحتى نهاية الشهر القادم.

وعلى مستوى رحلات الشركة لسويسرا، ستوقف كل الرحلات إلى زيورخ من يوم بعد غد وحتى يوم 30 أبريل/نيسان، أما فيما يتعلق برحلات الاتحاد للطيران لكوريا الجنوبية في سيئول سيتم خفض الرحلات إلى ثلاث رحلات في الأسبوع من أربع رحلات أسبوعية بداية من يوم الاثنين بعد القادم 30 مارس/آذار وحتى 30 أبريل/نيسان.

ومنذ أيام، أعلنت الشركة، كشفت شركة الاتحاد للطيران الإماراتية عن إيقاف رحلاتها لعدد من الدول بداية من اليوم الأربعاء، كأحد إجراءاتها الاحترازية في مواجهة تفشي انتشار فيروس كورونا (كوفيد – 19)

وفي مطلع الشهر الحالي، أعلنت الاتحاد للطيران عن هبوط الإيرادات بنسبة 5 بالمائة إلى 5.6 مليار دولار خلال عام 2019، مقابل 5.9 مليار دولار في عام 2018.

ومنذ أسابيع، طلبت شركة الاتحاد للطيران من طواقم الطائرات الحصول على إجازة مدفوعة الأجر شهر أبريل/نيسان المقبل بسبب تأثير انتشار فيروس كورونا على حجم حجوزات السفر.