نفط وغاز

الإعلان عن أسعار الوقود بالامارات بعد تحريرها خلال ساعة

أعلنت وزارة الطارقة الإماراتية عبر حسابها الرسمي على تويتر اليوم الثلاثاء، أن أسعار تحرير الوقود لشهر أغسطس (آب)، ستنشر اليوم بعد الساعة الثانية ظهراً بتوقيت الدولة على موقعها الإلكتروني.

و ستكون الأسعار المعلنة اليوم لشهر أغسطس القادم فقط، حيث قررت الإمارات مؤخرا تحرير أسعار البنزين والديزل، وربطها بالأسعار العالمية، وبحيث يتم مراجعة الأسعار للشهر الجديد بتاريخ 28 من الشهر الذي يسبقه.

وفي وقت سابق طمأن مسؤولو وزارة الطاقة الإماراتية، المستهلكين بأن تحرير أسعار البنزين لن يشكل عبئا كبيرا عليهم، وسيكون ارتفاعه بحدود مقبولة دون إيضاح أي نسبة متوقعة لارتفاعه، مع الإشارة إلى أن أسعار الديزل المرتفعة في الإمارات قد تشهد تراجعا كما ذكر المسؤولون وهو ما سينعكس إيجابا على مستوى الأسعار لتراجع التكاليف.

ويبلغ سعر البنزين الخالي من الرصاص 98 حاليا: 183 درهم لليتر، بينما يبلغ سعر الليتر من البنزين 95 : 172 درهما لليتر، ويبلغ سعر البنزين 91 بلس: 1.61 درهما لليتر.
وكان وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي، أعلن في وقت سابق أن “سياسة التسعير الجديدة التي وافق عليها مجلس الوزراء ستخضع للمراجعة الشهرية من قبل لجنة متابعة الأسعار المشكلة برئاسة وكيل وزارة الطاقة وعضوية وكيل وزارة المالية والرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية للتوزيع “أدنوك للتوزيع” والرئيس التنفيذي لشركة بترول الإمارات الوطنية “إينوك”.