أسواق المال الخليجية

الأخضر يزين “مؤشر دبي” في التعاملات المبكرة

جاء سوق دبي المالي باللون الأخضر في التعاملات المبكرة لجلسة الثلاثاء، بارتفاع هامشي، بدعم مباشر من سهم أرابتك ودبي الإسلامي، إلى جانب دبي للاستثمار.

وسجل المؤشر العام للسوق ارتفاعاً نسبته 0.04% بحلول الساعة 10:30 بتوقيت الإمارات، بإضافة 1.5 نقطة إلى رصيده وصل بها إلى مستوى 3614.2 نقطة، ليعاود تماسكه بعد جلستين من الخسائر.

وكان سوق دبي قد أنهى أولى جلساته بعد عطلة عيد الأضحى، باللون الأحمر، ليواصل خسائره للجلسة الثانية، في ظل أداء سلبي للأسهم الكبرى، وسط أدنى سيولة في نحو عامين ونصف.

وقال محللون إن أسواق الأسهم الإماراتية تحتاج بعض الوقت حتى تسترد نشاطها، في ظل غياب المحفزات وضعف السيولة، إلى جانب تقلبات أسعار النفط والاقتصاد العالمي.

وتصدر قطاع الاستثمار المكاسب في هذه الأثناء بارتفاع نسبته 0.44%، في ظل ارتفاع دبي للاستثمار بنسبة 0.42% إلى جانب مكاسب شعاع التي بلغت 2.4%.

وجاء قطاع البنوك بالمركز الثاني مرتفعاً بنسبة 0.21%، بدعم مباشر من سهمه القيادي “دبي الإسلامي” الذي جاء مرتفعا بنسبة 0.58%.

وفي المقابل، جاء قطاع العقارات باللون الأحمر بتراجع نسبته 0.15% متأثرا بخسائر سهم إعمار التي بلغت 0.47%، مقابل ارتفاع سهم أرابتك بنسبة 1.12%.

وبلغت كمية التداول بسوق دبي حتى هذه اللحظات حوالي 23 مليون سهم، بلغت قيمتها 26.76 مليون درهم من خلال 387 صفقة.