اخبار

اقتصاد فيتنام ينمو بمعدل 6.8% في الربع الثالث بدعم ارتفاع الصادرات

تسارع معدل نمو الاقتصاد في فيتنام خلال الربع الثالث من العام الحالي، بدعم ارتفاع الصادرات، وقوة قطاع التصنيع في البلاد، بالرغم من التباطؤ الأخير في اقتصاد الصين.

وأعلنت الحكومة في فيتنام، اليوم الثلاثاء، ارتفاع الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 6.81% في الربع الثالث من العام الحالي على أساس سنوي مقابل 6.47% في الربع الثاني.

وسجل قطاع الصناعات التحويلية والبناء نموًا بنسبة 9.5% في الفترة بين شهري يناير/كانون الثاني وحتى سبتمبر/آيلول الجاري على أساس سنوي، في حين نما قطاع الخدمات بنحو 6.1%، وصعد القطاع الزراعي بنسبة 2.08%.

وواصلت الاستثمارات الأجنبية المباشرة دعم نمو الاقتصاد في فيتنام، حيث توقع وزير التخطيط والاستثمار بالأمس ارتفاع الاستثمارات المباشرة الوافدة إلى بلاده في أول 9 أشهر من 2015 لتصل إلى 9.65 مليار دولار مرتفعة 8.4% مقارنة بنفس الفترة من العام الحالي.

وزادت الصادرات في فيتنام في أول 9 أشهر من العام الحالي بنسبة 9.6% على أساس سنوي إلى 120.7 مليار دولار، بينما ارتفعت الواردات بحوالي 15.9% لتصل إلى 124.6 مليار دولار.

وتستهدف الحكومة في فيتنام معدل نمو اقتصادي 6.2% في العام الحالي، في حين رفع بنك التنمية الآسيوي توقعاته لنمو الاقتصاد الفيتنامي إلى 6.5% من 6.1%.