شركات ناشئة

افضل 10 رؤساء تنفيذيين يتولون قيادة الشركات الناشئة

إن كنت تخطط للالتحاق بعمل جديد في احدى الشركات الناشئة، فعليك أن تنتقي تلك الشركة وتعرف عنها كل شيء لا سيما إن كانت تسير بخطى متسارعة الايقاع في ما يتعلق بنوع الأعمال الذي تتخصص فيه، ولك أن تتريث في الاختيار لضمان الوجود بمكان مميز.

ولك أن تعلم أيضاً أن القيادة القوية تلعب دوراً كذلك في تحديد مدى نجاح الشركات الناشئة، ونقدم في القائمة التالية 10 من أفضل رؤساء الشركات الذين نجحوا في مهامهم :
إيلون ماسك – الرئيس التنفيذي لشركة سبيس إكس

يحظى بنسبة تأييد بين موظفيه تقدر بـ 82 %، حيث يرى الموظفون أنه حريص على تغيير فكره بصورة مستمرة، كما أنه يمتلك رؤية وشجاعة ورغبة في تغيير المستقبل. وتقوم شركته بتصميم، تصنيع واطلاق الصواريخ وتم تأسيسها عام 2002 وتقدر قيمتها بـ 4.8 مليار دولار.
بريان شيسكي – الرئيس التنفيذي لشركة ايربنب

يحظى بنسبة تأييد بين موظفيه تقدر بـ 85 %، حيث يرى الموظفون في ايربنب أنه شخص ذكي للغاية ولديه حماسة لتقديم الأفضل على الدوام، وتم تأسيس شركته عام 2008، وتقدر قيمتها بـ 10 مليار دولار.
أليكس كارب – الرئيس التنفيذي لشركة بالانتير

يحظى بنسبة تأييد بين موظفيه تقدر بـ 91 %، وهو إذ يحرص على حل مشكلات الموظفين ايماناً منه أن ذلك الأمر فاصل في انجاح الكيان، وشركته تم تأسيسها عام 2004 وهي شركة برمجيات وخدمات، وتقدر قيمتها بـ 9 مليار دولار.
بين سيلبرمان – الرئيس التنفيذي لشركة بينتيريست

يحظى بنسبة تأييد بين موظفيه تقدر بـ 92 %، ويتميز بقدرته على الإلهام وشعوره الكبير بالرضا للعمل لدى بينتيريست، وتسمح شركته التي تأسست عام 2008 للمستخدمين بتقاسم الصور، الهدايا، الفيديوهات عبر الإنترنت، وتقدر قيمتها بـ 5 مليار دولار.
دانيل ايك – الرئيس التنفيذي لشركة سبوتيفاي

يحظى بنسبة تأييد بين موظفيه تقدر بـ 93 %، ويمتلك قدرات قيادة مميزة، و سبوتيفاي متخصص في بث الموسيقى وتم تأسيسها عام 2006، وتقدر قيمتها بـ 4 مليار دولار.
جاك دورسي – الرئيس التنفيذي لشركة سكواير

يحظى جاك دورسي بنسبة تأييد بين موظفيه تقدر بـ 97 %، ويكفي معرفة أن موظفيه يثقون به ثقة تامة ويعتبرونه قائداً نموذجياً، وتم تأسيس شركته سكواير عام 2009، وتقدر قيمتها بـ 6 مليار دولار.
درو هيوستن – الرئيس التنفيذي لشركة دروبوكس

يحظى درو هيوستن بنسبة تأييد بين موظفيه تقدر بـ 99 %، ويتسم بقدرته الكبيرة على الانخراط في العمل، وتم تأسيسه شركته دروبوكس عام 2007، وهي تعنى بتخزين الملفات بأمان في السحابة، وتقدر قيمتها بـ 10 مليار دولار.
ايفان شبيغل – الرئيس التنفيذي لشركة سناب شات

يحظى بنسبة تأييد بين موظفيه تقدر بـ 100 %، ويتسم بقدرته على الإلهام والقيادة، وتم تأسيس سناب شات عام 2012، وهي عبارة عن تطبيق متخصص في التراسل بالصور، وتقدر قيمتها بـ 10 مليار دولار.
توم ريلي- الرئيس التنفيذي لشركة كلوديرا

يحظى بنسبة تأييد بين موظفيه تقدر بـ 100 %، وتم تأسيس تلك الشركة عام 2008، وتقدر قيمتها بـ 4.1 مليار دولار.
رينود لابلانش – الرئيس التنفيذي لشركة ليندينغ كلب

يحظى بنسبة تأييد بين موظفيه تقدر بـ 100 %، ويتسم بحبه الشديد للعمل ومداومته على تقديم كل ما هو جديد باستمرار، وشركته متخصصة في القروض وتم تأسيسها عام 2006، وتقدر قيمتها بـ 3.8 مليار دولار.