أهم الأخبار

ارتفاع الناتج المحلي لإمارة الشارقة 5% لـ97.5 مليار درهم

قال الرئيس التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير المعروفة باسم “شروق”، إن اقتصاد الإمارة حقق نمواً ملحوظاً في العام الماضي؛ وذلك بعد أن ارتفع الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 5 بالمائة، ليصل إلى 97.5 مليار درهم.

وأضاف مروان بن جاسم السركال، أن معظم ما تحقق من نسبة هذا النمو يعود للاستثمار في مجالات غير نفطية، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات (وام).

وأشار السركال إلى أن الاستثمار الأجنبي المباشر في إمارة الشارقة حقق ارتفاعاً من حيث عدد المشاريع الممولة بالاستثمار الأجنبي والمحلي بنسبة 54 بالمائة خلال العام الماضي، مقارنة بعام 2017، في حين أن إجمالي المشاريع الممولة بالاستثمار الأجنبي المباشر زاد بنسبة 40 بالمائة في عام 2018، مقابل عام 2017.

وبلغت قيمة رأس المال المستثمر خلال الربع الأول من 2018 504.5 مليون دولار، وتُعتبر الصناعة، والخدمات، والتجارة أكثر القطاعات جذباً في الشارقة.

ومن أهم المجالات غير النفطية التي يُستثمر فيها في الإمارة الصناعة، النقل، التخزين، التشييد، تجارة الجملة، التجزئة، الأنشطة العقارية المتنوعة، التعليم، الصحة، الخدمة الاجتماعية، السياحة، الاتصالات، الطاقة المتجددة، البحث العلمي، النشر، الإعلام، الابتكار.