بنوك

ارتفاع أرباح بنك “باركليز” 25% في النصف الأول من 2015

A sign hangs outside a branch of Barclays Bank in London, U.K., on Tuesday, Oct. 20, 2009. Barclays raised more than 5 billion pounds from Middle Eastern investors last year, triggering criticism from shareholders including Legal & General Group Plc who weren't first given an opportunity to buy new stock. Photographer: Chris Ratcliffe/Bloomberg

كشفت نتائج أعمال بنك “باركليز” ارتفاع الأرباح قبل الضرائب بنسبة 25% خلال النصف الأول من العام الجاري، بدعم عمليات بيع أصول.

وأعلن البنك البريطاني اليوم الأربعاء، أن صافي الربح بلغ 3.1 مليار جنيه إسترليني في أول 6 أشهر من 2015، مقابل 2.55 مليار جنيه في نفس الفترة من العام الماضي.

ورفع “باركليز” إجمالي المخصصات التي تجنبها من أجل تسوية شكاوى لعملاء حول مبيعات برامج حماية تأمينية إلى 6 مليارات جنيه إسترليني، بعد أن قرر تخصيص مبلغ إضافي بقيمة 850 مليون جنيه.

وكان البنك البريطاني قد سجل تراجعًا في الأرباح بنسبة 26% في الربع الأول من العام الحالي، لكنه تمكن من بيع أصول بقيمة 496 مليون جنيه إسترليني، ما دعم نتائج الأعمال في الربع الثاني.

وأشار “باركليز” إلى استمرار خططه بشأن التوزيعات النقدية عند مستوى 6.5% خلال العام الجاري، وهو نفس المعدل الذي قام به في عام 2014.