تكنولوجيا

إقبال «متواضع» على «آيفون 8 وبلس» في الإمارات

صدقت توقعات المراقبين التي تنبأت بتواضع مبيعات هاتفي «آيفون 8 وبلس»، حيث شهد متجر «أبل» في «دبي مول» صباح أمس إقبالاً متواضعاً من قبل المتسوقين، مقارنة بالسنوات الماضية التي شهدت زخماً كبيراً.

أرجع المراقبون تواضع مبيعات اليوم الأول ل«آيفون 8 وبلس» إلى رغبة غالبية مستخدمي هواتف شركة «أبل» بانتظار هاتف آيفون 10، المتوقع توافره في الرابع من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، حسب التوقيت المعلن من «أبل»، فضلاً عن قيام العديد من الأشخاص بحجز الهاتفين الجديدين عبر الإنترنت.

وأطلقت «أبل» منذ الثامنة من صباح أمس بيع «آيفون 8 وبلس» في الإمارات بالتزامن مع توافر الهاتفين في معرض «جيتكس شوبر» ومتاجر ومواقع بيع الإلكترونيات الاستهلاكية في الدولة، فيما غاب ولأول مرة، مشهد الطوابير الطويلة لعشاق «آيفون» من أمام متاجر «آبل» في السوق الإماراتية خلال أمس لطرح الإصدار الجديد.

يذكر أن «أبل» لديها حالياً 3 متاجر تحمل علامتها في الإمارات في بمركز «ياس التجاري» في أبوظبي و«دبي مول» و«مول الإمارات» بدبي.

في السياق ذاته شهدت منافذ البيع إقبالاً متواضعاً لشراء هاتف «آيفون 8 وآيفون 8 بلس» في أبوظبي، بعد بدء شركة «اتصالات» توفيرها أمس، من خلال موقعها الإلكتروني وعبر مراكز البيع التابعة لها في الدولة، فيما بدأت المبيعات في نفس الوقت بمتجر «أبل بمركز ياس التجاري» في أبوظبي.

وأكد عدد من مديري مراكز البيع ل«الخليج»، تحقيق مبيعات جيدة مع بدء عمليات البيع الساعة الثامنة من صباح أمس السبت، رغم تذبذب إقبال العملاء من مركز إلى آخر، إما بسبب إطلاق خدمة الشراء الإلكتروني للهاتف الجديد والتي حدت من اكتظاظ العملاء في طوابير طويلة كما جرت العادة في سنوات سابقة، أو انتظارهم إطلاق «آيفون 10»، المقرر توافره بالأسواق في 4 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وذكر عملاء في تصريحات ل«الخليج» أنهم بالفعل يخططون لشراء «آيفون إكس» عند صدوره بسبب المزايا والمواصفات الكثيرة التي يتمتع بها، رغم شراء بعضهم آيفون8، فيما أبدى آخرون استياءهم من محدودية الألوان المطروحة للجهاز الجديد والتي اقتصرت على ثلاثة ألوان فقط، لاسيما أن آيفون 7 وآيفون 7 بلس جاء بخمسة ألوان، وهي الذهبي والفضي والوردي والأسود واللون jet black.

ووفرت شركة اتصالات في متاجرها هاتفي آيفون8 وآيفون 8 بلس باللون الفضي والرمادي والداكن واللون الذهبي، مع إمكانية شراء الجهاز بدءاً من 125 درهماً شهرياً أو مع عروض الخط بنظام الفاتورة المملوءة بالعديد من المزايا.

من جانبها وفرت «دو» «آيفون 8 وبلس» اعتباراً من صباح أمس، من خلال موقعها الإلكتروني، وعبر جميع مراكز البيع التابعة لها في الإمارات.