نفط وغاز

أوفيد: رؤية الإمارات 2030 خطة محكمة لتحقيق الأهداف

أكد صندوق أوبك للتنمية الدولية “أوفيد” أن الرؤية الاقتصادية لدولة الإمارات عام 2030 تعد خطة محكمة للإنفاق على التعليم والرعاية الصحية والصناعة والسياحة بجانب البنى التحتية ومشاريع الطاقة المتجددة والتي أدت إلى إحراز تقدم في تحقيق الأهداف الإنمائية للألفية ووضعت الدولة على المسار الصحيح لتحقيق معظم تلك الأهداف في الموعد المستهدف.

وأضاف الصندوق في تقريره السنوي لعام 2014 الذي أصدره اليوم الإثنين أن “نمو الناتج المحلي الإجمالي للبلد جاء مدعوماً في المقام الأول بصورة البلد المتمثلة في كونه ملاذاً آمناً وسط أجواء الاضطراب الإقليمي وبقطاعي السياحة والضيافة وقطاعه العقاري المنتعش”.

الثروة السيادية
ونوه التقرير الذي استعرض الأوضاع الاقتصادية للدول الأعضاء في صندوق أوبك للتنمية الدولية “أوفيد” وما حققته من الأهداف الإنمائية للألفية، بأن “احتياطات صندوق الثروة السيادية ساعدت دولة الإمارات على تحمل مستويات أدنى لأسعار النفط مما مكنها من مواصلة مسيرة تعزيز أوضاعها المالية”.

تطورات عالمية
كما تناول التقرير التطورات الاقتصادية في الدول الأعضاء في ” أوفيد ” في ظل انخفاض أسعار النفط والتطورات الاقتصادية العالمية، مشيراً في هذا الصدد الى التطورات في المملكة العربية السعودية ودولتي الكويت و قطر والعراق والجزائر بجانب إيران وليبيا وإندونسيا والإكوادور إضافة إلى فنزويلا ونيجيريا والجابون.

وأكد التقرير أن “حكومات البلدان الأعضاء في صندوق أوبك للتنمية الدولية “أوفيد” لا تزال ملتزمة بالمضي قدماً نحو النمو المستدام المتنوع والشامل للجميع وتحسين النواتج الاجتماعية بما فيها تحقيق الأهداف الإنمائية للألفية”