استثمار

“أوراسكوم الإماراتية” توقع مشروعا مع بن لادن بقيمة 469 مليونا

حصلت شركة «أوراسكوم» للإنشاءات المحدودة الإماراتية على مشروع جديد في السعودية بقيمة 469 مليون ريال، فيما تبحث عن فرص في أسواق الجزائر والعراق.

وقالت الشركة إنها حصلت على أعمال جديدة في السعودية، وتسعى حاليا للحصول على مزيد من الفرص سواء بشكل مستقل أو من خلال شراكة مع مجموعة بن لادن السعودية.

وأوضحت أوراسكوم، ومقرها دبي، أنها وقعت مشروعا مشتركا مع مجموعة بن لادن بنحو 125 مليون دولار (468.75 مليون ريال) خلال الربع الثاني من العام الجاري، لتنفيذ حزمة الأعمال المدنية للبنية التحتية لمشروع متعدد الاستخدامات يمتد على مساحة 64 ألف متر مربع.

وبحسب البيان، فإن الشركة وقعت أيضا عقودا جديدة خلال الربع الثاني لعدد من المشروعات في مجال قطاع النقل بمصر، تشمل إنشاء مطارات وطرق وجسور، إضافة إلى مشروع جديد عملاق لبناء محطتين لتوليد الكهرباء بنظام الدورة المركبة في مصر، بطاقة إنتاجية إجمالية قدرها 9600 ميجاواط، وبقيمة إجمالية تبلغ 1.6 مليار يورو (1.78 مليار دولار).

وأشار البيان إلى أن المحطتين سيتم إنشاؤهما بالتحالف مع شركة «سيمنز» الألمانية، وعند اكتمالهما سيكون أكبر مشروع على مستوى العالم في مجال الكهرباء.