صناديق الاستثمار

أكثر الصناديق السعودية ارتفاعا خلال النصف الاول 2015

اظهر مسح عن صناديق الاستثمار السعودية، تصدر ” صندوق بي ام كي للإصدارات الأولية”، المدار من شركة بيت المال الخليجي والذي يستثمر أصوله في الإصدارات الأولية وأسهم الشركات المدرجة حديثاً في طليعة الصناديق الأعلى أداء منذ بداية العام، حيث سجل ارتفاعا بنسبة 33.34%.

 

وفي المركز الثاني جاء “صندوق بيتك للإصدارات الأولية ” المدار من شركة بيت التمويل السعودي الكويتي والذي يستثمر أصوله في الإصدارات الأولية وأسهم الشركات المدرجة حديثا خلال أول ثلاث سنوات من إدراجها في السوق، بأداء بلغ 25.30%. ثم تلاه “صندوق كسب للطروحات الأولية ” المدار من مجموعة كسب المالية والذي يستثمر أصوله ايضا في الطروحات الأولية للشركات السعودية والخليجية والتي لم يمض على إدراجها ثلاث سنوات، بأداء بلغ 24.04% .

 

في المقابل كان اكبر الخاسرين “صندوق الأول للأسهم المصرية” المدار من شركة الأول كابيتال والذي يستثمر أصوله في أسهم الشركات المدرجة في سوق الأسهم المصرية، بتراجع بلغ (16.34%)، وتلاه “صندوق الموارد الطبيعية” المدار من شركة الرياض المالية والذي يستثمر أصوله ﻓﻲ اﻷوراق اﻟﻣﺎﻟﻳﺔ ﻟﻠﺷرﻛﺎت اﻟﺗﻲ ﺗﻌﻣﻝ ﻓﻲ ﻣﺟﺎﻝ اﻟﻣوارد اﻟطﺑﻳﻌﻳﺔ، ﻣﺛﻝ اﻟﻧﻔط وﻣﺷﺗﻘﺎﺗﻪ، بتراجع بلغ (13.34%). ثم تلاهما صندوق النفيعى للمتاجرة بالأسهم السعودية المدار من مجموعة النفيعى للاستثمار والذي يستثمر أصوله في الشركات السعودية المساهمة المدرجة في سوق الأسهم السعودي بتراجع بنسبة (12.24%).