منوعات

أغنى رجل في آسيا يخسر 3.6 مليار دولار

فقد أغنى رجل في آسيا ورئيس مجلس إدارة “واندا جروب” ” وانج جيان لين” 3.6 مليار دولار أمس الإثنين – وهي الخسارة الأكبر بين مليارديرات العالم – مع تسجيل الأسهم الصينية أكبر تراجع منذ عام 2007 وموجة بيعية اجتاحت العالم.

وتراجعت قيمة حصة “وانج جيان لين” في “داليان واندا كومرشيال بروبرتيز” بقيمة 2 مليار دولار، وفقاً لمؤشر “بلومبرج” للمليارديرات، بعدما تراجعت شركة التطوير العقاري المدرجة في بورصة هونج كونج 17% لأدنى مستوياتها منذ الاكتتاب العام في ديسمبر/كانون الأول.

كما خسر السيد “وانج” أيضاً حوالي مليار دولار من شركته التي تتداول في بورصة شنتشن “واندا سينما لاين” التي تراجعت 10% أمس، وبعد تلك التراجعات بلغت قيمة ثروته 31.2 مليار دولار.

وتراجعت الأسهم الصينية بشكل حاد أمس الإثنين بعدما فشلت جهود الحكومة التحفيزية في رفع ثقة المستثمرين في الاقتصاد المتباطئ، وامتد ذلك التراجع إلى مناطق أخرى لذا انخفضت الثروات حول العالم.

ووفقاً لوكالة “بلومبرج” أيضاً، فإن أغنى 400 شخص في العالم فقدوا 124 مليار دولار إضافية أمس الإثنين من إجمالي ثرواتهم، ولكن كان مليارديرات الصين الأكثر تضرراً حيث خسروا مجتمعين 14 مليار دولار أمس أو 6% من إجمالي صافي ثرواتهم.