منوعات

أشهر 8 قراصنة في العالم

بينما سبق لمجموعة من أفلام الخيال العلمي أن رسمت صورة شنيعة للغاية عما يمكن لقراصنة الحاسوب أن تفعله على وجه التحديد بشأن اختراق المواقع وغيرها من الأشياء خلال ثمانينات وتسعينات القرن الماضي، إلا أن تلك الصورة التي رسمتها السينما عن هؤلاء القراصنة لم تبعد كثيرا عن الواقع، وهو ما تأكد خلال السنوات الأخيرة بعدما بات يشكل هؤلاء القراصنة من أخطار كبيرة على المجتمع المحيط.

نقدم فيما يلي قائمة بأخطر 10 قراصنة في العالم، وهم كما يلي :

8- جاري ماكينون : كان مسؤولا متخصصا في نظم الحواسيب بلا عمل حين بدأ في العام 2001 في الوصول إلى النظم الحاسوبية التي تخص الجيش الأميركي، وتمت محاكمته وصدر ضده حكم بالترحيل إلى الولايات المتحدة من المملكة المتحدة.

7- مايكل بيفان وريتشارد برايس : شابان بريطانيا بدأا في العام 1996 الوصول بصورة غير قانونية إلى نظم حاسوبية تخص سلاح الجو الأميركي، وكالة ناسا والناتو. وهو ما تسبب في حدوث تلفيات كبيرة نتيجة لحذف أو نقل بعض من الملفات.

6-  كيفن ميتنيك : هو المسؤول عن اختراق مجموعة كبيرة من النظم الحاسوبية والخوادم على مدار سنوات، وكان يركز عمله بشكل أساسي على اختراق نظم شركات الهواتف والحواسيب، نسخ معلومات سرية وتبديل بعض المعلومات المهمة.

5- فلاديمير ليفن : بدأ في العام 1994 بمهاجمة واختراق حسابات العملاء حين نجح في الوصول إلى شبكة مصرف سيتي بنك وكان بوسعه سرقة أكثر من 10 مليون دولار من حسابات بعض العملاء.

4- مايكل كالاس : اشتهر على نطاق واسع باسممافيا بوي وهو من مدينة كويبك في كندا، واستطاع أن يخترق بعض من اكثر المواقع زيارة على الانترنت عام 2000.

3- جينسون جيمس أنشيتا : سبق أن تورط في عمليات قرصنة تنطوي على السيطرة على حواسيب مستخدمين آخرين لاستخدامها في أغراض اجرامية أخرى.

2- أدريان لامو : كان أكثر ذكاء في اخفاء نشاطاته الاجرامية بتهربه الدائم من السلطات عبر ميله إلى استخدام حواسيب عامة في المكتبات ومقاهي الانترنت المختلفة.

1- أوين ووكر : كان يمتلك مهارات فائقة في نشاط اختراق وقرصنة المواقع والنظم الحاسوبية على مدار سنوات. وهو المسؤول عن تطوير فيروس أكبوت الذي أتاح له فرصة السيطرة على ملايين الحواسيب حول العالم واستخدامها في شن هجمات.