عقارات

أبوظبى : 8 مشاريع جديدة للبنية التحتية

كشفت بلدية مدينة أبوظبي، عن طرح 8 مشاريع جديدة للبنية التحتية والإنارة وإنشاء الحدائق على المقاولين، وأهمها إنشاء وتطوير 5 حدائق جديدة منها تطوير 4 حدائق في منطقة الظفرة داخل جزيرة أبوظبي، وإنشاء حديقة جديدة في منطقة شرق 25، ومشروعين لإعادة تأهيل الحدائق والبنية التحتية بجزيرة أبوظبي ضمن المرحلة الخامسة، في إطار حرصها على تقديم أفضل الخدمات للمجتمع والعملاء، بما يعزز جودة الحياة في إمارة أبوظبي حالياً.

وأضافت البلدية، أن من أهم المشاريع التي طرحت تنفيذ مساحات عامة ومواقف ومحال تجارية في منطقة بين الجسرين، وإنارة الشوارع الداخلية في 4 مناطق مختلفة بمدينة محمد بن زايد، إضافة إلى تطوير الطرق والتقاطعات وتحسين المظهر العام أمام مستشفى المفرق الجديد، ومعالجة وتنظيف قاع القنوات البحرية على طول كورنيش القرم الشرقي باستخدام تقنيات المعالجة البيولوجية بهدف ترسيخ تطبيقات معايير البيئة والصحة.

وتعتزم البلدية، تنفيذ 5 مشاريع في مدينة خليفة، تشمل تطوير الشريط التجاري، ويطرح للمقاولين في يناير/كانون الثاني من العام القادم 2016، وينفذ بمدينة شخبوط مشروع واحد لتطوير الطرق والبنية التحتية والساحات العامة.

ويتم تنفيذ 18 مشروعاً داخل جزيرة أبوظبي، تشمل مشروعاً لتطوير الأحواض شرق «،7،10، 11»، وتطوير مساحات عاملة لشارع خليفة، أما مشروع إنشاء شاطئ بوابة أبوظبي فيتضمن تطوير المساحات العامة والطرق والمواقف السطحية ومداخل ومخارج للحوض شرق 6 مع توفير ممرات آمنة للمشاة.

ويتضمن مشروع المساحات العامه والمواقف والمحال التجارية في منطقة بين الجسرين، تطوير المساحات العامة والطرق والمواقف السطحية ومداخل ومخارج في المنطقة مع توفير ممرات آمنة للمشاة وخدمات عامة داخل المنطقة البالغة مساحتها 3673472 متراً مربعاً.