استثمار

“أبراج” تعتزم تنفيذ 20 صفقة بنهاية 2015

قال مصطفى عبد الودود، الشريك ورئيس لجنة الإدارة التنفيذية بشركة أبراج كابيتال الإماراتية للاستثمارات الخاصة، إنه يتوقع أن تنفذ شركته ما بين 15 إلى 20 صفقة استثمار جديدة في الدول الناشئة بحلول نهاية العام الجاري 2015.

وأضاف “عبد الودود” أن “أبراج”، التي تتخذ من دبي مقراً لها، لديها العديد من الفرص الاستثمارية المتنوعة، لكنها لا تزال تحت الدراسة، وسيتم الإعلان عنها حال الوصول إلى اتفاقات نهائية بشأنها، رافضاً الإفصاح عن حجمها.

وقال “عبدالودود” على هامش الملتقى الإماراتي الإندونيسي للأعمال، أن الشركة تركز في استثماراتها بالأسواق الناشئة على القطاعات المرتبطة بالمستهلك مثل الأغذية والصناعة والخدمات المصرفية.

وأبراج كابيتال، شركة تعمل في تقديم خدمات استثمارية متخصصة في الملكية الخاصة في منطقة الشرق الأوسط، وشمال أفريقيا، وجنوب شرق آسيا، وأمريكا اللاتينية، والشرق الأوسط، وتركيا، وآسيا الوسطى.

وبسؤاله عن استثمارات “أبراج” في إندونيسيا، قال عبد الودود: “نحن متواجدون في السوق الإندونيسي منذ عدة سنوات، وهي من الدول المستهدفة بالنسبة لنا، ودائماً ما نبحث عن فرص استثمارية هناك، ولدينا مكتب بالفعل”.

ولدي “أبراج” أكثر من 25 مكتباً، موزعة على ست مناطق في إسطنبول، ومكسيكو سيتي، ودبي، ومومباي، ونيروبي، وسنغافورة.

وتصل قيمة الأصول التي تديرها “أبراج كابيتال” حالياً إلى 9 مليارات دولار، عبر أكثر من 20 صندوقاً في الأسهم والعقارات الخاصة، موزعة على أكثر من 30 دولة في جميع الأسواق الناشئة، و200 استثمار يدار من قبل فريق يضم أكثر من 300 خبير استثماري.