ارتفعت الصادرات اليابانية للشهر الثامن على التوالي بنسبة 13.4٪ في يوليو/تموز مقارنة بالعام الماضي، بفضل صادرات السيارات ومكونات المركبات، وفقاً لبيانات من وزارة المالية اليابانية، وهو ما جاء متوافقا مع التوقعات التي أشارت إلى ارتفاعه بنسبة 14٪.
وارتفع معدل نمو الاقتصاد الياباني في الربع الثاني بنسبة 4٪ مدعوماً بنفقات المستهلكين والأعمال، وفي الوقت نفسه انخفضت الصادرات على أساس ربع سنوي للمرة الأولى منذ العام الماضي حيث تباطأ الطلب على مكونات الهواتف الذكية بسبب دورة الإنتاج العالمية.
وحقق الميزان التجاري الياباني لشهر يوليو/تموز فائضاً قدره 418.8 مليار ين، بانخفاض 17٪ عن العام الماضي.
وارتفع الفائض التجاري مع الولايات المتحدة في يوليو/تموز بنسبة 9.1٪ ليصل إلى 647 مليار ين، ويأتي هذا بعد تصريحات الرئيس “دونالد ترامب” عن كون اليابان من بين الدول المساهمة فى العجز التجارى الأمريكي.












أضف تعليق