أسواق

خلف الحبتور

الاسم : خلف الحبتور

شخصية العام

المنصب : رئيس مجلس الإدارة

الشركة : مجموعة الحبتور

مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور  استحق عن جدارة أن يكون شخصية العام 2018 ,فهو مواطن إماراتي وشخصية ذو مكانة متميزة ووضع مرموق في المجتمع. يتبوّأ هذا الرجل العصامي اليوم منصب رئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور، إحدى أكثر الشركات نجاحاً في منطقة الخليج.

لا تقتصر شهرة الحبتور على إنجازاته العديدة في مجال الأعمال، بل تمتدّ لتشمل أيضاً، معرفته الشاملة بالشؤون السياسية، وأعماله الإنسانية، وجهوده لإرساء السلام، ولطالما كان سفيراً لبلاده إلى دول العالم وإن بصفة غير رسميّة. يكتب بشكل موسّع عن السياسات المحليّة والعالميّة، وينشر مقالاته في وسائل الإعلام المختلفة، ونُشرت له كتب عدة.

بدأ الحبتور مسيرته المهنيّة موظّفاً في شركة إنشاءات إماراتية محليّة، ليؤسّس بعد ذلك عام 1970 شركته الخاصّة والتي أطلق عليها آنذاك اسم شركة الحبتور للمشاريع الهندسية، وكان ذلك في حقبة شهدت تغييراً جذرياً في المنطقة. إذ تأسّس اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة عام 1971، وضمّ تحت راية واحدة وللمرّة الأولى الإمارات السبع. وقد ألهمه هذا التغيير لكي يتعهّد ببناء سلسلة من المشاريع الرائدة، التي تكلّلت جميعها بنجاح باهر.

وفي وقت لاحق، أصبح لديه شركات عديدة تعمل جميعها تحت مظلة مجموعة الحبتور، وقد واكبت المجموعة طوال خمسة وأربعين عاماً مضت النهضة التي شهدتها دولة الإمارات العربية المتحدة. وهي اليوم إحدى أكثر شركات الأعمال تطوراً في المنطقة، حيث تخطّت حدود منطقة الشرق الأوسط لتصل إلى جميع أنحاء العالم.

بدأت المجموعة كشركة هندسية صغيرة في عام 1970، واليوم واحدة من مجموعات الشركات الأكثر تقديراً في المنطقة، مع أعمال في قطاعات الضيافة والسيارات والعقارات والتعليم والنشر. وتستمرّ المجموعة بالنموّ، مؤمّنة الوظائف لآلاف الأشخاص.

أما لائحة جوائز خلف الحبتور وإنجازاته فلا تعكس فطنته في الأعمال فقط، لأّنه يعتبر أنّ مواجهة المصاعب، واستعداده لتحمل المخاطر المحسوبة، وتطلّعه نحو المستقبل، كانت مواقف أسهمت في تمكين مجموعة الحبتور لكي تصل إلى النموّ والتنوّع اللذين تتميّز بهما اليوم.

خلف الحبتور الذي يُقبل على الحياة بتفاؤل ويتمتّع بشخصية محبّة ومضيافة، اكتسب احترام شركائه الذين يرون فيه إنساناً متّزناً وتقدميّاً. إّنه عضو نشط في المجتمع، يعتبر أنّ واجبه الوطني يحتّم عليه بذل قصارى جهده ليسهم في ازدهار بلاده، وتطويرها، وارتقائها. كما أّنه رب أسرة متفانٍ، يحبّ التعرّف إلى أشخاص جدد، ويستمتع باكتساب المعرفة، ويتطلّع بسرور لكل يوم جديد.

رحلة حياة خلف أحمد الحبتور

في نوفمبر 2017 ، افتتح خلف أحمد الحبتور معرض «رحلة حياة خلف أحمد الحبتور »، هو مجموعة محطات مختلفة من حياة الحبتور الشخصية والمهنية، وتشمل جميع مراحل حياته حتى يومنا هذا.

يستقطب المعرض الزوار في جولة تفاعلية ذات تقنيات عالية في جوانب مختلفة من حياة الحبتور، بما في ذلك سنواته المبكرة التي عاشها في الباراستي في الشندغة مع عائلته. تحية لتراثه الإماراتي وأجداده؛ حياة عائلة الحبتور؛ إنجازاته في مجال الأعمال؛ الناشط؛ صاحب المبادرات الخيرية. فضلاً عن حبه لرياضة التنس ومساهمته في تطوير الرياضة في دولة الإمارات العربية المتحدة وتنتهى الجولة في المحور المركزي للمعرض ويسمى القلب والروح والذي يلخص جميع جوانب الشخصية.