قال وكيل وزارة المالية الإماراتية يونس الخوري إن الميزانية الاتحادية للوزارات حققت 16.5 بالمائة فائضاً في إيراداتها الفعلية العام الماضي، تعادل 10.1 مليار درهم.
وأشار إلى أن قيمة الإيرادات المحققة بلغت 65.4 مليار درهم في عام 2019 متجاوزة مستوى المصروفات الفعلية للوزارات التي نفذت خلال الفترة نفسها، التي بلغت قيمتها 55.3 مليار درهم.
وأوضح أن هذه البيانات المالية جاءت وفقاً للحساب الختامي لعام 2019 على مستوى الوزارات فقط، أما الهيئات الاتحادية فإن حسابها الختامي لعام 2019 جار إعداده، بحسب صحيفة الاتحاد.
ولفتت إلى أن الاعتمادات المالية لإنفاق الوزارات الاتحادية التي كانت مقدرة بميزانية عام 2019 بلغت 60.3 مليار درهم، وهي تعادل قيمة الإيرادات التي كانت متوقعة لنفس العام.
واعتمد مجلس الوزراء برئاسة الشيخ محمد بن راشد في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، الميزانية الاتحادية للعام 2020، بإجمالي 61.354 مليار درهم ودون عجز.
وتعد ميزانية 2020 في الإمارات، الأكبر على مستوى الاتحاد الإماراتية منذ تأسيس الدولة، كما تم تخصيص نصفها للقطاعات المرتبطة برفاهية وسعادة المواطنين والمقيمين.
وبحسب الحسابات الخاصة، ترتفع ميزانية 2020 في الإمارات بنحو 1.7 بالمائة عن ميزانية الدولة لعام 2019 البالغة 60.3 مليار درهم، بقيمة قدرها 1.054 مليار درهم.












أضف تعليق