صناعات

نمو أرباح “تبريد” 10% في تسعة أشهر

أظهرت النتائج المالية لشركة صناعات التبريد والتخزين (REFRI)، المُدرجة ببورصة الكويت، ارتفاع أرباح الشركة في التسعة أشهر الأولى من العام الجاري بنسبة 10.3% تقريباً مقارنة بأرباح الفترة المماثلة من عام 2014.

وبلغت أرباح الشركة في التسعة أشهر الأولى من العام الجاري 3.22 مليون دينار تقريباً (10.6 مليون دولار) مقابل أرباح بنحو 2.92 مليون دينار (9.6 مليون دولار) للفترة ذاتها من العام الماضي.

وقالت الشركة في بيان نُشر اليوم الأحد على الموقع الرسمي للبورصة، أن ارتفاع أرباح الفترة يعود إلى زيادة نسبة مجمل الربح التشغيلي للشركة في التسعة أشهر.

وارتفعت أرباح “تبريد” في النصف الأول من العام الجاري بنسبة 6% لتصل لنحو 2.12 مليون دينار (6.99 مليون دولار)، مقابل أرباح بحوالي 2.01 مليون دينار (6.62 مليون دولار) لنفس الفترة من عام 2014.

وقرر مجلس إدارة “تبريد” في مطلع سبتمبر الماضي دعوة الجمعية العامة غير العادية للشركة للانعقاد؛ للتصويت على الانسحاب الاختياري من سوق الكويت للأوراق المالية.

واستقر سهم الشركة في مستهل جلسة اليوم عند مستوى 325 فلس، بعد تنفيذ صفقة واحدة فقط حجمها 5 آلاف سهم بقيمة 1.6 ألف دينار تقريباً.

وتتخصص “تبريد” في القيام بإنشاء وتأجير مخازن التبريد والتخزين العامة، وتركيب وصيانة أجهزة تكييف الهواء المركزية والمنفصلة، وأنظمة تبريد المياه، والقيام بأعمال أخرى.

ويبلغ رأسمال “تبريد” 8.94 مليون دينار تقريباً، موزعاً على نحو 89.4 مليون سهم، بقيمة اسمية تبلغ 100 فلس للسهم الواحد.