عقارات

نمو أرباح إعمار للتطوير 19 % في 9 أشهر

أعلنت شركة إعمار للتطوير المدرجة في سوق دبي المالي عن تحقيق صافي أرباح بقيمة 2.498 مليار درهم (680 مليون دولار) خلال الأشهر التسعة الأولى (يناير إلى سبتمبر) من عام 2018، بنمو نسبته 19 %مقارنة بصافي أرباح الفترة ذاتها من عام 2017 والتي بلغت 2.106 مليار درهم (573 مليون دولار).

وبحسب بيان صحفي، وصل إجمالي إيرادات الأشهر التسعة الأولى إلى 10.033 مليار درهم (2.732 مليار دولار)، بنمو نسبته 54 %مقارنة بإيرادات الفترة ذاتها من العام الماضي والبالغة 6.508 مليار درهم (1.772 مليار دولار).

وبما يعكس اهتمام المستثمرين بالوجهات السكنية التي تطلقها “إعمار”، حققت الشركة إجمالي مبيعات بقيمة 10.030 مليار درهم (2.731 مليار دولار) خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2018. وبلغت قيمة المبيعات التي حققتها “إعمار للتطوير” في المشاريع قيد الإنجاز 38.53 مليار درهم (10.49 مليار دولار) سيتم تسجيلها كإيرادات خلال السنوات الثلاث إلى الأربع المقبلة.

وخلال الربع الثالث (يوليو إلى سبتمبر) من 2018، حققت “إعمار للتطوير” صافي أرباح بقيمة 682 مليون درهم (186 مليون دولار) وإيرادات بقيمة 3.043 مليار درهم (828 مليون دولار)، مع محفظة قوية من المشاريع التي سيتم بدء احتساب إيراداتها قريباً.

وخلال إجتماع الجمعية العمومية الذي أقيم في أكتوبر 2018، أعلنت “إعمار للتطوير” عن توزيع أرباح نقدية خاصة بقيمة 1.04 مليار درهم (283.15 مليون دولار)، أي 26 %من رأس مال الشركة أي 26 فلساً للسهم على المساهمين.

وخلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2018، سجلت “إعمار للتطوير” بيع أكثر من 4150 وحدة سكنية في دبي، وسط استجابة قوية من قبل المستثمرين بما في ذلك المشترين من خارج الدولة. ولدى الشركة حالياً ثماني وجهات سكنية في دبي تضم أكثر من 26.500 منزل قيد التطوير. وحتى اليوم، سلمت “إعمار” أكثر من 35.100 وحدة سكنية في دبي، كما سيتم تسليم عدد كبير من الوحدات في الفترات المقبلة.

بهذه المناسبة قال محمد العبار، رئيس مجلس إدارة “إعمار العقارية” و”إعمار للتطوير”: “إن الأداء الإيجابي للشركة هو انعكاس لقوة القطاع العقاري في دبي، والمرتكز بدوره على الأسس الاقتصادية الراسخة التي تتمتع بها دولة الإمارات العربية المتحدة. ونقدم من خلال وجهاتنا العصرية خيارات سكنية عالمية المستوى تنفرد بتميز التصميم وجودة البناء. كما تمتاز الوجهات التي نعمل على تطويرها باحتضانها لمرافق متكاملة ضمن قطاعات متنوعة تشمل تجارة التجزئة والضيافة، في إطار سعينا للمساهمة بدور فعال في دعم النمو الاقتصادي وتوفير الوظائف وفرص الأعمال للشركات. وتركز الاستراتيجية الناجحة التي نتبعها على تحقيق قيمة مضافة كبيرة على المدى الطويل للمساهمين.”

أطلقت “إعمار للتطوير” العديد من الوجهات السكنية المميزة في دبي خلال هذا العام، ومنها: مجمع “ذا جراند” الحصري المتميز الذي يضم الشقق ومنازل البنتهاوس، إضافة إلى وحدات التاون هاوس على منصة البوديوم ضمن “خور دبي”؛ “سوسيو” و”كوليكتيف” اللذين يقدمان مفاهيم جديدة للعيش المشترك، بالإضافة إلى “جولف بلايس” في “دبي هيلز استيت”؛ “بيتش فيستا” و”سنرايز بي” و”مارينا فيستا” في “إعمار بيتشفرونت”؛ و”جراندي” في وسط مدينة دبي.

تستعد “إعمار للتطوير” لاستقبال أول سكان “خور دبي”، الذي يمثل تجسيداً لفكرة “عالم الغد”، السنة القادمة في وجهة استثنائية تمتد على مساحة 6 كيلومترات مربعة وتحفل بالمرافق السكنية والترفيهية. وتواصل “إعمار” العمل وفق الخطط الزمنية المحددة لتسليم المنازل في “دبي هيلز استيت”، و”إعمار الجنوب”، و”وسط مدينة دبي”.

ومن المقرر افتتاح “مرسى الخور” في “خور دبي” قريباً مع باقة مميزة من خيارات التسوق والترفيه والمطاعم، بالإضافة إلى نادي اليخوت المتميز. وكشفت “إعمار” أيضاً عن منطقة “شاطئ الخور” في “خور دبي” التي تتيح للسكان التمتع بشاطىء خاص، وممرات تنزه تنبض بالحياة، وتشكيلات رملية بديعة وغيرها الكثير. كما سيتم افتتاح “نادي دبي هيلز للجولف” في “دبي هيلز استيت” هذا العام.

وتحرص “إعمار للتطوير” على دعم المستثمرين عبر تقديم حلول مبتكرة للتمويل السكني. فمن خلال شراكتها مع “بنك دبي الإسلامي”، يقدم برنامج التمويل السكني قيمة استثنائية للمستثمرين، بفضل سهولة الاستفادة من مزاياه مع إمكانية تحقيق عائدات على الاستثمار تزيد على 10٪. ويتضمن البرنامج العديد من المزايا الأخرى، بما في ذلك فترة سداد تصل إلى 25 عاماً دون رسوم إضافية خلال السنوات الخمس الأولى.

وتعتبر مشاريع “إعمار” اليوم من بين الأكثر جذباً للاهتمام من قبل المستثمرين ذوي الثروات الكبيرة من بينهم مستثمرين يمثلون أكثر من 200 جنسية، وبشكل خاص من الصين. وساهم ذلك في ترسيخ مكانة “إعمار” كأكبر شركة عقارية خارج الصين، مع وصول قيمة علامتها التجارية إلى أكثر من 2.7 مليار دولار.