عقارات

“نخيل” توقع 3 عقود إنشائية بقيمة 2.4 مليار درهم

وقعت شركة “نخيل العقارية” اليوم 3 عقود بلغت قيمتها الإجمالية 2.4 مليار درهم وذلك للأعمال الإنشائية لمشروع “ند الشبا” السكني الجديد والذي يضم أكثر من 1500 فيلا.

وسيتم تشييد المشروع على 3 حزم من قبل شركات مقاولات، وهي: “تروجان للمقاولات العامة” و”الإنشاءات الهندسية المتحدة” و”ميتاك للمقاولات العامة” وفيما يلي تفاصيل العقود:

حزمة رقم 1: بقيمة 830 مليون درهم لشركة “تروجان للمقاولات العامة” وذلك لتشييد 489 فيلا مع أعمال البنية التحتية الرئيسية للمشروع.

حزمة رقم 2: بقيمة 789 مليون درهم لشركة “الإنشاءات الهندسية المتحدة “يونك” وذلك لتشييد 482 فيلا مع أعمال البنية التحتية المرتبطة بها.

حزمة رقم 3: بقيمة 781 مليون درهم لشركة “ميتاك للمقاولات العامة” وذلك لتشييد 468 فيلا مع أعمال البنية التحتية المرتبطة بها.

ويقام مشروع “ند الشبا” السكني على مساحة 2.5 مليون قدم مربع وسيضم مساحات خضراء وحدائق واسعة، ويتكون من 1439 فيلا متنوعة المساحة ومتاحة للتأجير، إضافة إلى مجمع منفصل مصمم على غرار المنتجعات يضم تقريباً 100 فيلا راقية.

كما سيضم المشروع والذي من المتوقع الإنتهاء منه أول عام 2018، مجموعة من المرافق والخدمات ومركز تجزئة مجتمعي يضم تقريباً 30 من المحلات والمقاهي.

وقالت شركة “نخيل” إنها تمتلك أكثر من 15 ألف وحدة سكنية جديدة للإيجار لازالت تحت التنفيذ، بما في ذلك أكثر من 1400 وحدة سكنية في “ند الشبا” و10 آلاف وحدة سكنية في “جبل علي جاردنز”، والذي كشفت عنه الشركة مؤخراً في معرض سيتي سكيب جلوبال الأسبوع الماضي، يضاف إلى ذلك إلى 17 ألف وحدة سكنية مؤجرة حالياً.