اتصالات عاجل

موبايلى : لن تقوم بتجنيب مخصصات إضافية لـ”زين “

أكد الرئيس التنفيذي لشركة موبايلي أحمد فروخ   أن الشركة لن تقوم بتجنيب مخصصات إضافية جديدة، فيما يتعلق بالنزاع القائم مع شركة زين السعودية.

وتوقع فروخ أن يتم الانتهاء من قضية التحكيم مع شركة “زين” خلال العام المقبل 2016.

وقال فروخ “لا نستطيع التحدث في قضية التحكيم وهي منظورة حاليا، ووفقا لما نرفعه من تقارير ومن ردود فإنها تسير بشكل طبيعي، ومن الممكن أن تنتهي خلال 2016”.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة موبايلي أن “المخصصات بخصوص قضية “زين” لا تعكس رأينا بالقضية”.

وحول نتائج موبايلي في الربع الثالث من 2015، قال فروخ “النتائج إيجابية، ولولا البنود غير المتكررة لكانت النتائج مختلفة”.

وتكبدت شركة اتحاد اتصالات “موبايلي” السعودية خسائر في الربع الثالث من العام الجاري بلغت قيمتها 158 مليون ريال، مقابل أرباح 129 مليون ريال في الفترة المقابلة من العام الماضي.

وزادت المصاريف الإدارية والعمومية لشركة موبايلي في الربع الثالث بمبلغ 235 مليون ريال بشكل رئيسي نتيجة لوجود بنود غير متكررة، كما زادت مصروفات المرابحة بمبلغ 56 مليون ريال.

وقال فروخ “الـ56 مليون ريال الخاصة بالمرابحة غير متكررة، ونحن واضحون في شركة موبايلي فيما يتعلق بالتعامل مع البنوك وجميع الأصول والمرابحات دفعت في وقتها، ولكن توجد غرامات بسبب عدم استيفاء أحد الشروط مع البنوك ما أدى إلى ارتفاع تكلفة المرابحة”.

وحول النتائج المتوقعة لشركة موبايلي في الربع الرابع من 2015، قال فروخ “نحن نسير على نفس النمط المتعلق زيادة الإيرادات وترشيد النفقات، موبايلي لديها المقومات الكاملة، نحن على الطريق الصحيح”.

ومنيت موبايلي بخسائر صافية في التسعة أشهر الأولى من 2015، بلغت قيمتها 1.1 مليار ريال، مقابل أرباح 533 مليون ريال، في الفترة المقابلة من العام الماضي.