طيران عاجل

مليار يورو التسهيلات الإيطالية لـ«دبي جنوب»

وقعت مؤسسة مدينة دبي للطيران مذكرة تفاهم مع هيئة تمويل الصادرات الإيطالية لتقديم مليار يورو تسهيلات ائتمانية لمشروع «دبي جنوب».

وذكرت «ميد» أن المبلغ سوف يستثمر في شراء تجهيزات ومعدات من الشركات الإيطالية.

وقال خليفة الزفين الرئيس التنفيذي للمؤسسة: «يعتبر مشروع دبي جنوب، واحداً من المشاريع الضخمة ونحن حريصون على تجهيزه بأرقى التقنيات العالمية مع التأكيد على صداقتها للبيئة».

“دبى الجنوب ” أو ماكان يطلق عليها سابقاً “دبى ورالد سنترال ” مدينة ناشئة تمتد على مساحة ضخمة تبلغ 145 كيلومتراً مربعاً تجسد المدينة الرؤية المستقبلية للحاكم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لمدينة دبي في 2021.

 

مطار آل مكتوم

قامت دبي وورلد سينترال بإعادة تسمية مشروعها القادم للمدينة الجديدة والتي ستمتد على مساحة 145 كم مربع وأطقت عليه اسم “دبي الجنوب” . تضم المدينة والتى تم الإعلان عنها فى عام 2006 مطار آل مكتوم الدولي -والذي سيكون أكبر مطار في العالم عند الإنتهاء من بناءه و يعمل بطاقته التشغيلية حالياً ومن المتوقع أن يصبح أكبر مطار في العالم عند اكتماله. وسيتمتع المطار بقدرة على استيعاب 220 مليون مسافر و16 مليون طن من البضائع سنوياً في حين أن دبي الجنوب ستحتضن أيضاً عدداً من الفعاليات الهامة مثل موقع معرض “إكسبو 2020” العالمي ومعرض دبي للطيران،

كما ستكون موطناً لما يقارب المليون شخص وتهدف إلى المزج بين المفاهيم الحضرية والاجتماعية كما وضّحتها “خطة دبي 2021”.

 

وجهة عصرية

وكان الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس مؤسسة مدينة دبي للطيران قد أعلن الإسم الجديد للمدينة وذلك تنفيذاً للقانون رقم (11) لعام 2015، الذي أصدره الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، بصفته حاكماً لإمارة دبي، بشأن إنشاء مؤسسة «دبي ورلد سنترال» وإلحاقها بمؤسسة مدينة دبي للطيران