تقارير رئيسي

مقابل 2.18 مليار درهم .. داماك تتلقى عرض استحواذ من ميبل انفست

تقدمت شركة “مابل انفست” المملوكة لرجل الأعمال الإماراتي حسين سجواني بعرض لشراء باقي أسهم شركة داماك العقارية، غير المملوكة لها أو لشركاتها التابعة، بحسب بيان نشر يوم الأربعاء على بورصة ناسداك دبي.

وتمتلك “مابل” في الوقت الحالي بشكل مباشر وغير مباشر  72.2% من أسهم شركة داماك العقارية، بحسب عرض الشراء المنشور على بورصة ناسداك دبي

تسعى “مابل” للاستحواذ على النسبة المكملة لـ 90% على الأقل من أسهم داماك وحتى 100% من الأسهم، حيث يسعى سجواني لتحويل داماك إلى شركة خاصة وإلغاء إدراجها في السوق.

شراء

تحتاج “مابل” إلى موافقة 1.894% على الأقل من حملة الأسهم للوصول إلى نسبة 90%-  ولذلك تقدمت اليوم بعرض مشروط بهذا-  وهو ما يمكنها بعدها من تقديم عرض شراء إجباري لباقي الأسهم التي لم تقبل عرض الشراء.

وذكرت “مابل” أن عرض الشراء بسعر 1.30 درهم (0.35 دولار) للسهم.

خسائر

سجلت شركة داماك العقارية، خسائر صافية بلغت 190 مليون درهم في الربع الأول من عام 2021 مقارنة بـ106 ملايين درهم العام الماضي.

وقالت الشركة في بيان على موقع سوق دبي المالي، إنها سجلت إيرادات بلغت 642 مليون درهم، إضافة إلى مبيعات محجوزة بقيمة 1.1 مليار درهم وقامت بتسليم حوالي 1.350 وحدة في دبي.

ويعود سبب الخسائر بشكل رئيسي إلى انخفاض معدل الإيرادات، لاسيما مع قرب اكتمال العديد من المشاريع، وتراجع هوامش الأرباح الإجمالية نتيجة تعدد مصادر الإيرادات وارتفاع المبيعات وتزايد النفقات الإدارية العامة بسبب ارتفاع المبيعات المحجوزة المسجلة خلال الربع.

أسهم

تراجعت أسهم شركة داماك العقارية لأدنى مستوياته في شهر بعد تقديم عرض استحواذ من شركة ” مايبل إنفست” المملوكة لـ “حسين سجواني” ‫بهدف شراء كامل أسهم “داماك العقارية”.