صيرفة اسلامية

مصرف الريان يوقع اتفاقية تمويل بقيمة 1.8 مليار ريال

وقع مصرف الريان مع اللجنة اللوجستية وشركة المناطق الاقتصادية (مناطق) اتفاقية، بشأن تمويل مشروع المناطق اللوجستية بمنطقة الوكرة الذي يعتبر أكبر مشروع لوجستي وصناعي في جنوب قطر.

وذكر بيان صادر عن وزارة الاقتصاد والتجارة القطرية اليوم السبت أن قيمة التمويل بموجب تلك الاتفاقية مع مصرف الريان تبلغ 1.8 مليار ريال.

وقالت اللجنة اللوجستية، وفقا لوكالة الأنباء القطرية “قنا” إن التوقيع على تمويل هذا المشروع يعد خطوة مهمة نحو تنفيذ لتحقيق أهداف المشروع والمتمثلة في تنويع قاعدة الاقتصاد القطري ودعم تنافسية القطاع الخاص للقيام بدوره في عملية التنمية.

ومن جانبه، قال محمد حسن المالكي رئيس شؤون تطوير وتخطيط الاعمال في شركة المناطق الاقتصادية (مناطق) إن هذه الاتفاقية ستمكن الشركة من إتمام بناء البنية التحتية للمشروع وتوفير أراضي للمستثمرين بكامل الخدمات وجاذبة للاستثمار وبناء منطقة لوجستية بمواصفات عالية تتوافق مع استراتيجية شركة مناطق.

وبدوره، صرح السيد محمد اسماعيل العمادي، مساعد المدير العام لمجموعة الخدمات المصرفية الشاملة بمصرف الريان، إن المصرف مستمر في دعم المشاريع الاقتصادية التنموية في الدولة بما يحقق رؤية قطر الوطنية 2030.

وتبدأ اللجنة اللوجستية باستقبال طلبات المستثمرين وفقاً لسياسة التخصيص اعتباراُ من غد الاحد 9 أغسطس وتنتهي في 9 نوفمبر 2015، وذلك لتوفير الوقت الكافي لكافة شرائح المستثمرين للتقدم بطلباتهم الاستثمارية للدخول في مرحلة التأهيل.

ويعمل “مصرف الريان” بجميع النشاطات المصرفية، والتحويلية، والاستثمارية، والخدمات الاجتماعية، وفق أحكام الشريعة الإسلامية.

ويبلغ رأسمال “المصرف” 7.5 مليار ريال، بقيمة 750 مليون سهم، بقيمة اسمية 10 ريالات للسهم الواحد.