اخبار عاجل

محمد بن راشد يوجه بتحويل “القمة الحكومية” إلى مؤسسة عالمية

وجه نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بتحويل القمة الحكومية من حدث عالمي إلى مؤسسة عالمية تركز على استشراف مستقبل البشرية في كافة القطاعات.

وأفاد الحساب الرسمي للقمة الحكومية على موقع التواصل الإجتماعي تويتر، بأن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وجه المؤسسة بإنتاج المعرفة لحكومات المستقبل، وإطلاق التقارير والمؤشرات التنموية العالمية وبناء شراكات مع أهم المنظمات الدولية.

أعلنت اللجنة المنظمة للقمة الحكومية 2016 عن تغيير مسماها إلى القمة العالمية للحكومات، وكشفت عن مشاركة 100 حكومة عالمية في دور الانعقاد الرابع للقمة بحضور أكثر من 3000 شخص سيشهدون أعمالها من 8 إلى 10 فبراير (شباط) القادم.

وأعلنت اللجنة المنظمة  خلال جلسة حوارية عقدت صباح اليوم الثلاثاء في فندق الريتز كارلتون بمنطقة مركز دبي المالي العالمي برئاسة وزير شؤون مجلس الوزراء محمد القرقاوي، عن إطلاق جائزة أفضل وزير على مستوى العالم.

الحكومة الأمريكية
وأوضح  قرقاوي أن “الحكومة الأمريكية ستكون ضيف شرف القمة العالمية للحكومات، التي ستشهد 10 تغييرات أساسية، والتركيز سيكون على مستقبل البشرية في كافة القطاعات وإنشاء منصة معرفية متخصصة لحكومات العالم”.

وأضاف “جلسات القمة العالمية للحكومات ستركز على مستقبل التعليم والصحة والاقتصاد و التكنولوجيا والعمل الحكومي و رأس المال البشري ومدن المستقبل”.

هدية الإمارات للعالم
وقال محمد القرقاوي “القمة العالمية للحكومات هي هدية الإمارات للعالم، و مساهمة تنموية ومعرفية رئيسية تقدمها الدولة لكافة حكومات العالم”.

وتم خلال الجلسة الإعلان عن التوجهات والمبادرات والفلسفة الجديدة للقمة الحكومية والكشف عن أهم التغييرات التي تم إدخالها على دورة هذا العام باعتبارها المنصة الرئيسية الأهم من نوعها على مستوى العالم من حيث التركيز على استشراف حكومات المستقبل حول العالم.