Pioneers of Change Summit رئيسي

قمة رواد التغيير تنطلق اليوم عبر الأنترنت

تنعقد قمة رواد التغيير عبر الإنترنت في الفترة من 16 إلى 20 نوفمبر.وسيجمع بين أكثر من 2000 قائد من الحكومات والشركات والمجتمع المدني من أكثر من 90 دولة.
تشمل الموضوعات الرئيسية الإنتاج المستدام ونماذج الأعمال الرقمية والابتكار الحضري والأنظمة الصحية والتقنيات المالية الجديدة والثورة الصناعية الرابعة.

المجالات الرئيسية :

الإنتاج المستدام: يُعزى ما يقرب من 50٪ من استهلاك الطاقة في العالم و 20٪ من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري إلى قطاع التصنيع. كيف يمكننا تسريع الإنتاج المستدام وجعله ميزة تنافسية؟

 

نماذج الأعمال الرقمية الجديدة: في حين توقف معظم العالم المادي أثناء الوباء العالمي ، ارتفعت الاتصالات الرقمية. كيف يمكن أن تساعد نماذج الأعمال الرقمية الجديدة الشركات على توفير القيمة وبناء المرونة؟ الحفاظ على صحة السكان: كشف الوباء عن الحاجة إلى تعزيز النظم الصحية وضمان حصول السكان على معلومات أفضل والتحكم في صحتهم. كيف يمكن أن تساعد التقنيات في تحسين الحياة الصحية والحفاظ عليها؟

 

الابتكار المالي: تعمل التقنيات المالية الجديدة على تشكيل كيفية تقديم الخدمات في جميع أنحاء العالم. كيف يمكننا ضمان سهولة الوصول إليها وتقديم قيمة وكفاءة أكبر لجميع أجزاء المجتمع؟

 

البنية التحتية والخدمات الحضرية: تواجه العديد من المدن عقبات خطيرة في تقديم الخدمات الأساسية ، وقد جعل فيروس كورونا الأمر أكثر صعوبة. كيف يمكن أن تساعد الابتكارات الحضرية المدن على تحسين نوعية الحياة والقدرة على الصمود والاستدامة؟

 

التقنيات الرائدة: تقنيات الثورة الصناعية الرابعة ، مثل الذكاء الاصطناعي و blockchain والبيولوجيا التركيبية ، تبشر بتحول عالمي. كيف يمكننا إنشاء هذه التقنيات وتوسيع نطاقها وإدارتها بحيث “لا تسبب أي ضرر” أثناء تقديم القيمة التي نحتاجها؟

 

نماذج العمل الجديدة: تعد نماذج العمل الجديدة ضرورية لمواجهة التحديات الناشئة عن تحول سوق العمل ، ومتطلبات مجموعة المهارات الجديدة ، والصناعات القائمة على التكنولوجيا المرتبطة عالميًا. كيف يمكننا ضمان قدرة الموظفين على مواكبة الطلب المتزايد على المهارات وإتاحة الفرصة لهم للمساهمة بشكل هادف في مكان العمل في المستقبل؟

 

ستسلط القمة الضوء على الابتكارات الفردية والمبتكرين الذين يقفون وراءها. والأهم من ذلك ، أنه سيتحدى المشاركين للمساهمة في تحولين مجتمعيين كبيرين يشكلان “إعادة التعيين الكبرى”: التحول الأخضر ، إعادة التصميم الكبرى لاقتصاداتنا من أجل الاستدامة ؛ والتحول الرقمي ، وهو تحول يمكن أن يشمل الجميع ويمكّنهم.

أبرز المشاركين :

وستجمع القمة أكثر من 750 زعيما من الحكومة وقطاع الأعمال والمجتمع المدني من أكثر من 90 دولة. يشملوا: كريستين لاغارد ، رئيس البنك المركزي الأوروبي,  لويس ألبرتو مورينو ، رئيس بنك التنمية للبلدان الأمريكية., كاميرون هيبورن ، مدير وأستاذ الاقتصاد البيئي ، كلية سميث للمؤسسات والبيئة (SSEE), يوسي فاردي ، رئيس مجلس إدارة شركة International Technologies , محمد عبدالله القرقاوي ، وزير شؤون مجلس الوزراء    دانا العلمي ، قيّمة ، مركز القدس الشرقية ، Global Shapers