اخبار

“غرفة أبوظبي” تبحث التعاون مع المكسيك

بحث محمد ثاني مرشد الرميثي رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة في الدولة، رئيس مجلس إدارة غرفة أبوظبي وفرانسيسكو غونز اليسدياز المدير العام لمؤسسة ترويج الاستثمار والتجارة في المكسيك سبل توسيع التعاون بين الشركات والمؤسسات ورجال الأعمال في أبوظبي والمكسيك خاصة في الطاقة والأغذية والمشروبات والمنتجات الزراعية.

حضر الاجتماع بيدور بلانكو بيريز نائب رئيس البعثة المكسيكية لدى الدولة ومحمد المهيري مدير عام غرفة أبوظبي وعبدالله غرير القبيسي نائب المدير العام .

وأكد الرميثي أهمية تعزيز علاقات التعاون التجاري وإقامة روابط أوسع بين رجال الأعمال والشركات في أبوظبي والمكسيك في عدد من القطاعات الحيوية والتي يأتي في مقدمتها قطاع النفط والغاز والمواد الغذائية والمنتجات الزراعية.

وأشار إلى أن أبوظبي أصبحت مركزاً لاستقطاب الشركات والمؤسسات العالمية التي تسعى لإقامة مكاتب ومراكز إقليمية لها في أبوظبي لتنطلق منها إلى الأسواق المجاورة.

وقال إن الغرفة تشجع رجال الأعمال والمستثمرين في أبوظبي للاستثمار في قطاع الأغذية وكذلك تشجيع الشركات الإماراتية لزيادة تعاونها وشراكاتها مع الشركات المكسيكية العاملة في النفط والغاز. وأوضح الرميثي أن الغرفة تخطط لإرسال وفد تجاري واقتصادي يمثل فعاليات القطاع الخاص بالامارة لزيارة المكسيك خلال النصف الأول 2017.