رئيسي

رئيس “طيران الإمارات” يتوقع تحسن الطلب على السفر حال توافر لقاح كورونا

قال الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة: “لا أحد يستطيع التنبؤ بالمستقبل، لكننا نتوقع عودة قوية للطلب على السفر بمجرد توفر لقاح “كوفيد-19″، ونحن جاهزون لذلك، لأن طيران الإمارات ودناتا على استعداد تام لوضع مواردهما لتلبية الطلب وخدمة عملائنا”.

وأوضح الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم في بيان صحفي للشركة: “بدأنا سنتنا المالية الجارية في ظل إغلاق عالمي شلّ حركة السفر الجوي تماماً، وبفعل هذه الأوضاع غير المسبوقة التي أصابت قطاع الطيران والسفر، سجلت مجموعة الإمارات خسائر نصف سنوية للمرة الأولى منذ أكثر من 30 عاماً.

وأشار إلى أنه مع توقف حركة السفر، تمكنت طيران الإمارات ودناتا من التحول بسرعة لخدمة الطلب على البضائع وغيرها من الفرص، وقد ساعدنا ذلك على استعادة إيراداتنا من مستوى الصفر إلى 26 بالمائة مما كانت عليه في الفترة ذاتها من السنة الفائت”.

وأضاف قائلاً: “إن مرونة مجموعة الإمارات في مواجهة الظروف الصعبة الراهنة هي شهادة على قوة نموذج أعمالنا، وعلى سنوات من الاستثمار المستمر في المهارات والتكنولوجيا والبنية التحتية التي تؤتي ثمارها الآن من حيث التكلفة والكفاءة التشغيلية”.

وتابع الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم: “استطعنا بفضل احتياطياتنا النقدية القوية، ودعم مالكينا والقطاع المالي عامة، حيث ضخ مالكونا في النصف الأول من السنة المالية الجارية 2 مليار دولار أمريكي كاستثمار في مجموعة الإمارات وسوف يواصلون دعمنا في مسار التعافي”.

وبلغت خسائر طيران الإمارات 12.6 مليار درهم (3.4 مليار دولار)، بالنصف الأول من عام 2020، مقارنة بأرباح العام الماضي البالغة 862 مليون درهم (235 مليون دولار).

كما سجلت إيرادات طيران الإمارات، بما في ذلك الإيرادات التشغيلية الأخرى، 11.7 مليار درهم (3.2 مليار دولار) بانخفاض نسبته 75 بالمائة، مقارنة بـ47.3 مليار درهم (12.9 مليار دولار) خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.