أسهم

دريك آند سكل: نتواصل مع الجهات المسؤولة لإعادة تداول أسهمنا

قالت شركة دريك آند سكل أنترناشيونال إنها على تواصل وتعاون مستمر مع سوق دبي المالي وهيئة الأوراق المالية والسلع لإعادة تداول أسهمها في السوق.

وأوضحت الشركة في بيان للسوق أن ذلك يأتي بعد اعتماد خطة إعادة الهيكلة المالية والتشغيلية الجارية وتقديم أي معلومات إضافية قد تكون مطلوبة في هذا الشأن من قبل الجهات المختصة.

وأضافت أن لجنة إعادة الهيكلة التي تم تشكيلها مؤخرا ستعمل مع الطواقم الاستشارية ذات الخبرة والاختصاص التي تم تعيينها من قبل الشركة على وضع خطة شاملة لإعادة الهيكلة.

وأوضحت الشركة أن هذه الخطة سترتكز على جهود إعادة الهيكلة وإعادة الرسملة التي بدأتها والتي ستستمر خلال العام الجاري والعام القادم.

ولفتت إلى أن الهدف من هذه الخطة إعادة الشركة إلى مسار الاستقرار وتحقيق الربحية والنمو على المدى الطويل، بالإضافة لمراعاة حقوق جميع أصحاب المصلحة والأطراف المعنية بالشركة.

وأعلن سوق دبي المالي الخميس الماضي أنه تقرر تعليق إدراج أسهم شركة دريك آند سكل من التداول في سوق دبي المالي حتى إشعار آخر، وذلك استناداً إلى قرارات مجلس الوزراء بشأن النظام الخاص بإدراج الأوراق المالية والسلع.

وحسب قرار مجلس الوزراء؛ فإن للهيئة الحق في تعليق إدراج أي ورقة مالية من التداول في السوق إذا حدثت ظروف استثنائية أو حدث ما يهدد حسن سير العمل، أو إذا رأت أن تداول الورقة لا يخدم المصلحة العامة أو يشكل عبئاً أو إخلالاً بحقوق المساهمين أو لغير ذلك من الأسباب؛ وفقاً لبيان على موقع سوق دبي.

وتنص القرار على أنه يجوز لمجلس الوزراء أن يعلق الإدراج في حال انخفاض صافي حقوق المساهمين في الشركة إلى أقل من 50% من رأس المال.

وأعلنت شركة دريك آند سكل إنترناشيونال عن تعيين مستشارين دوليين خارجيين لإعادة الهيكلة للعمل على وضع خطة تشغيلية ومالية متكاملة بالتعاون مع لجنة إعادة الهيكلة التي تم تشكيلها مؤخراً؛ وذلك بهدف إعادة الاستقرار إلى عمليات الشركة.

وصباح اليوم، أظهرت النتائج المالية للشركة انخفاض خسائرها بنسبة 46% لتصل إلى 662.9 مليون درهم بنهاية التسعة أشهر الأولى من العام الجاري مقارنة بخسائر قدرها 1222.9 مليون درهم خلال نفس الفترة من عام 2017.

وأوضحت نتائج الشركة المعلنة على سوق دبي المالي تحقيقها خسائر بلغت 498 مليون درهم في الربع الثالث من العام الجاري مقابل خسائر بنحو 317.6 مليون درهم بنهاية تلك الفترة من 2017.