سياحة

دراسة تؤكد.. قطاع الفنادق الإماراتي سيشهد طفرة قوية

: تشير الدراسات الحديثة إلى أن قطاع الفنادق الحيوي في دولة الإمارات الذي ينمو بوتيرة متسارعة سيشهد طفرة قوية بفضل الاستثمارات المتزايدة في مشاريع البنية التحتية في مجال الضيافة، بالإضافة إلى النمو في أعداد السياح الوافدين سنوياً.

وأشار بيان صحفي تلقى “مباشر” نسخة منه أن دبي تمتلك أعلى عدد من غرف فنادق الخمس نجوم والذي يقدر بحوالي 65,000 غرفة، أي بنسبة 45% من إجمالي الغرف الفندقية في المنطقة.

وتشهد أبوظبي أيضاً نمواً قوياً في مجال تشييد الفنادق، حيث من المقرر أن تنتهي من تنفيذ 2300 غرفة فندقية خلال العام الجاري. وسجلت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة زيادة بلغت 20% في حجوزات الفنادق خلال الربع الأول من العام الحالي مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

ومن المتوقع أن يتواصل هذا النمو الإيجابي في ظل إستعدادات دبي لاستضافة معرض “إكسبو الدولي 2020” والذي من المتوقع أن يستقطب حوالي 20 مليون زائر سنوياً ويشهد إفتتاح ,000100 غرفة فندقية جديدة خلال فترة إنعقاده.

وفي المقابل، تعمل أبوظبي على الانتهاء من تنفيذ 5200 غرفة فندقية خلال عام 2017. وتعكس هذه المؤشرات المبشّرة مدى الازدهار الاقتصادي الذي تشهده الدولة ككل وعلى نحو يعزز من نمو القطاعات ذات الصلة ويعمل على تعزيز الطلب على منتجات النظافة العامة عالية الجودة لتلبية الاحتياجات الناشئة في قطاع الضيافة.

ووفقاً لتقرير مؤسسة “آر. آي. أس. آي” (RISI) عن “آفاق المستقبل للأعمال التجارية العالمية في مجال المناديل الورقية في منطقة الشرق الأوسط”، أظهرت تجارة المناديل الورقية نمواً إيجابياً بنسبة 8.9% سنوياً منذ عام 1993، مدفوعة بالتطور الذي يشهده الاقتصاد والزيادة السكانية.

ومن المقرر أن يستمر هذا النمو في ظل التوقعات التي تشير إلى التوسع في الطلب على منتجات المناديل الورقية في منطقة الخليج بمتوسط معدل سنوي يصل إلى 6.5% خلال الفترة من عام 2013 إلى عام 2023.

ورسخت “ظفار العالمية”، إحدى الشركات الرائدة في مجال توريد منتجات النظافة والعناية الشخصية في منطقة الشرق الأوسط، من مكانتها كمزود مفضل لحلول الصحة العامة والحياة العصرية لدى العديد من العلامات الفندقية الرائدة. وتسعى الشركة إلى سد حاجة السوق من منتجات قطاع الضيافة في مختلف أنحاء الدولة.

وقال تشاندان سينغ، الرئيس التنفيذي للعمليات في مجموعة “ظفار العالمية”: “يمر قطاع الفنادق بفترة مهمة حيث نتطلع إلى المساهمة بشكل إيجابي في هذه الصناعة المزدهرة من خلال محفظة منتجاتنا العالية الجودة”.