عقارات

“دبي للعقارات”: محفظة التجزئة لدى الشركة تقدر بـ1.3 مليون قدم مربعة

قال المدير التنفيذي للعقارات التجارية وقطاع التجزئة بشركة «دبي للعقارات»، محمد بن عيسى، إن «محفظة التجزئة لدى الشركة تقدر بـ1.3 مليون قدم مربعة، حيث تتوسع الشركة ضمن استراتيجيتها في افتتاح مجمعات التجزئة»، مضيفاً أن مشروع «باي سكوير» بمنطقة الخليج التجاري أضاف ما يقرب من 200 ألف قدم مربعة إلى محفظة الشركة. وأضاف بن عيسى، في مؤتمر صحافي عقده أخيراً، أن «أسعار التأجير في قطاع التجزئة يخضع للمستويات السعرية، التي تحددها دائرة تنظيم الأراضي والأملاك بدبي لكل منطقة».

وأشار بن عيسى إلى أن الشركة استطاعت أن تتوسع في قطاع التجزئة، حيث نمت محفظتها بنسبة 30%، في الفترة ما بين 2014 و2015، لافتاً إلى أن الشركة تتوسع في افتتاح مجمعات التجزئة، ضمن المجمعات السكنية التابعة لها. ولفت إلى أن الشركة تعتبر الأولى من ناحية إنشاء مراكز التجزئة، ضمن المجمعات السكنية.

وأكد بن عيسى أن الشركة تسعى إلى زيادة مساحات التجزئة، من خلال افتتاح المزيد من مجمعات التجزئة، منها مشروع سيتم افتتاحه في يناير 2016، ضمن مشروع «مدن»، وتم تأجير 90% منه بالفعل حتى الآن، فضلاً عن أنه من المتوقع أن يتم افتتاح مجمع جديد، خلال الربع الأول من 2016، ضمن أحد المشروعات الجديدة للشركة.