اخبار

دبي تشهد افتتاح أكبر مختبر مالي بالشرق الأوسط

افتتحت نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة ورئيسة جامعة زايد، وماثيو وينكلر، الشريك المؤسس ورئيس التحرير الفخري لأخبار “بلومبرغ” مختبر بلومبرغ المالي في حرم الجامعة بدبي.
 
وتنضم جامعة زايد إلى أكثر من 800 جامعة حول العالم، تضم منصات “بلومبرغ ترمنال” أو مختبرات بلومبرغ المالية، إلا أنها تضم وحدها 64 منصة لـ”بلومبرغ ترمنال” في فرعيها بكل من أبوظبي و دبي، وهو أكبر عدد لهذه المنصات على مستوى الجامعات في العالم.
 
وعبرت نورة الكعبي عن أهمية تأهيل كوادر وطنية شابة قادرة على فهم وتحليل الواقع الاقتصادي بما يتيح لها الإسهام في مسيرة التنمية المستدامة، واتخاذ القرارات المدروسة المبنية على معطيات وتقارير  علمية.  


 
وأضافت نورة الكعبي : “توفر منصة “بلومبرغ ترمنال” لطلبتنا فرصة فريدة لإعداد أنفسهم بالشكل الأمثل لدخول سوق العمل. وإذ تواصل دولة الإمارات نموها كقوة إقليمية ودولية قادرة على الاندماج في الاقتصاد العالمي وأسواق المال، فإن مختبرات بلومبرغ المالية في جامعة زايد تسهم في توفير فرصة استثنائية لطلبتنا بغية تطوير مهاراتهم المالية اللازمة لدفع عجلة مسيرة التقدم التي تنتهجها دولتنا”. 
 
من جهته، قال ماثيو وينكلر، الشريك المؤسس ورئيس التحرير الفخري لأخبار “بلومبرغ”: “يسرنا أن نشارك اليوم في هذا الحدث المرموق، حيث سيحظى الطلبة والأساتذة في جامعة زايد اليوم بفرصة الاطلاع على أخبار السوق والبيانات المالية ذاتها التي تعتمد عليها كبريات الشركات والمتخصصون في عالم المال حول العالم. ونأمل أن تسهم البرامج التدريبية والدورات الدراسية التي يقدمها مختبر بلومبرغ المالي في تعزيز المسيرة المهنية لمئات الطلبة في دولة الإمارات، ما يؤهلهم للعب دور فاعل في المشهد الاقتصادي المتطور في دولة الإمارات”.


 
و يوفر بلومبرغ ترمنال معلومات وبيانات مؤرشفة موثوقة، وتحليلات وأخبار حركة السوق بشكل فوري بغية مساعدة المهنيين في عالم المال والأعمال حول العالم على اتخاذ القرارات الاستثمارية بشكل أكثر فاعلية وتأثيراً. كما تضم ” بلومبرغ ترمنال” منصات تنفيذية لجميع فئات الأصول والبحوث وشبكة عالمية للتواصل بشكل آمن وموثوق.
 
ويسهم مختبر  بلومبرغ المالي في مساعدة الطلبة الجامعيين وطلبة الدراسات العليا على بناء المهارات اللازمة للعمل في مجال التمويل. كما سيتمكن الطلبة من الوصول إلى ” بلومبرغ ماركت كونسبتس”، دورة شهادة التعليم الإلكتروني؛ و”سي إف إيه برو”، قاعدة البيانات التي تستعرض بيانات نتائج مؤشر استعداد المرشحين المتقدمين لأداء اختبار برنامج معهد المحليين الماليين المعتمدين، وتضم 387 وظيفة تابعة لمنصة ” بلومبرغ ترمنال” ذات صلة بالبرنامج. ويتلقى طلبة البكالوريوس والماجستير تدريباً حول استخدام قنوات ” بلومبرغ ترمنال”، بالإضافة إلى دورات تدريبية حول الاستثمار وإدارة المخاطر والمحافظ. كما يفتح المختبر أبوابه للمجتمع الأكاديمي في الجامعة من أجل تنفيذ المشاريع البحثية.
 
 
جامعة زايد مؤسسة تعليمية إماراتية، رائدة محلياً وإقليمياً في مجال الابتكارات التعليمية والتغيير. توفّر لطلبتها منذ تأسيسها عام 1998 أرقى معايير التعليم العالي في ميادين التدريس والبحث العلمي وخدمة المجتمع. ويدرس بالجامعة طلبة محليون ودوليون، وتضم أساتذة من مختلف القارات. والجامعة حاصلة على الاعتماد الأكاديميّ العالميّ من مفوضية التعليم العالي للولايات الوسطى بأمريكا، ومعظم كلياتها حاصلة على الاعتماد الأكاديمي التخصصي العالمي الخاص بها. وللجامعة حرمان متكاملان في كلٍّ من أبو ظبي ودبي، وتضم سبع كليات هي: التربية، الإدارة، الاتصال وعلوم الإعلام، الفنون والصناعات الإبداعية، العلوم الطبيعية والصحية، العلوم الاجتماعية والإنسانية، الابتكار التقني، إلى جانب الكلية الجامعية التي تعد قناة تمهيدية للوصول إلى التخصص في الكليات السبع. وإلى جانب مرحلة البكالوريوس، تقدم الجامعة برامج للماجستير في العديد من المجالات.
 
 وتقوم “بلومبرغ “، الشركة العالمية الرائدة في مجال معلومات وأخبار الأعمال والمال العالمية، بتوفير ميزات خاصة لصانعي القرارات المؤثرة من خلال ربطهم بشبكة حيوية من المعلومات والأشخاص والأفكار. وتكمن قوة الشركة في توفير البيانات والأخبار والتحليلات من خلال تقنيات مبتكرة بسرعة وبدقة وتعد في صميم خدمة “بلومبرغ  ترمنال”، التي توفر المعلومات المالية في الزمن الفعلي حول العالم. وتعتمد حلول “بلومبرغ ” للشركات على القوة الأساسية للشركة من خلال تسخير التقنية لتمكين العملاء من الوصول ودمج وتوزيع وإدارة البيانات والمعلومات في مختلف المؤسسات على نحو أكثر كفاءة وأكثر فعالية.