استثمار رئيسي

دبي تسعى لجمع 300 مليون دولار من طرح مؤسسة سيارات الأجرة

تسعى “مؤسسة تاكسي دبي”، التابعة لـ “هيئة الطرق والمواصلات” في الإمارة، إلى جمع حوالي 300 مليون دولار من طرح حصة من أسهمها الشهر المقبل ما سيعد أول طرح حكومي هذا العام، وفقًا لأشخاص مطلعين على الأمر.

كجزء من الطرح العام الأولي، تخطط المؤسسة لتوزيع أرباح للربع الرابع لا تقل عن 71 مليون درهم (19 مليون دولار) في أبريل، وفقاً لعرض الشركة على المستثمرين الذي اطلعت عليه بلومبرغ. وبعد ذلك، ستقوم المؤسسة التي تدير أسطول سيارات الأجرة في الإمارة بتوزيع ما لا يقل عن 85% من صافي أرباحها السنوية على دفعتين بدءاً من 2024، بحسب العرض.

تعمل هيئة الطرق والمواصلات في دبي مع “بنك أوف أميركا”، و”سيتي غروب” و”الإمارات دبي الوطني كابيتال” على الطرح الذي سيتم إدراجه في دبي، حسبما أفادت بلومبرغ نيوز سابقاً. لم يستجب ممثل هيئة الطرق والمواصلات لطلب التعليق.

تعمل هيئة الطرق والمواصلات على تسييل المزيد من أصولها بعد أن جمع مالكها، حكومة دبي، مليار دولار من الاكتتاب العام الأولي لشركة “سالك” عام 2022. ومن المتوقع أن يتبع الاكتتاب العام الأولي لمؤسسة تاكسي دبي، الشركة التي تدير مواقف السيارات.

يشهد الشرق الأوسط طفرة في الاكتتابات العامة الأولية منذ أواخر عام 2021، مدعومة بارتفاع أسعار النفط ومساعي الخصخصة الحكومية. لكن النشاط في دبي، على وجه الخصوص، تباطأ منذ عام 2022 بعد تراجع بعض أسواق الأسهم الإقليمية في النصف الأول.