بنوك

“دبي الوطني والإمارات الإسلامي يدعمان التعليم عن بعد بـ4 ملايين درهم

شارك بنك الإمارات دبي الوطني ومصرف الإمارات الإسلامي بنحو 4 ملايين درهم (من صندوق الخيرات) لصالح وزارة التربية والتعليم بدولة الإمارات دعماً لمبادراتها لتوفير التعلم عن بعد خلال أزمة “كوفيد – 19” المستمرة.

وتهدف المشاركة إلى المساهمة في توفير أجهزة كمبيوتر محمولة للطلاب في الدولة، انطلاقاً من الالتزام الراسخ الذي يوليه المصرفان تجاه دعم المجتمع من خلال هذه المبادرة المهمة وفي هذه الأوقات غير المسبوقة. وكانت المشاركة بمليوني درهم مقدمة من بنك الإمارات دبي الوطني، ومليوني درهم من الإمارات الإسلامي، وفقاً لبيان صحفي.

وأكدت الوزارة، أن القطاعين الحكومي والخاص يكملان معاً ويؤديان أدواراً تنموية مهمة ومتشابهة في استكمال مسيرة التنمية وتحقيق مكتسبات إضافية تعود على المجتمع بالخير والنماء والازدهار، ونحن نرى هذا التناغم والدعم والتكامل في الأداء من خلال مبادرات نوعية وجهود بارزة تصب في عملية التعليم لضمان استمرار طلبتنا في الحصول على التعليم الجيد.

وثمنت الوزارة دعم بنك الإمارات دبي الوطني ومصرف الإمارات الإسلامي، الذي يصب في استمرارية دوران عجلة التعلم عن بعد، في ظل هذا التحدي الراهن، وهو الشيء الذي يؤكد مجدداً أهمية دور القطاع الخاص في تعزيز أطر التنمية المعرفية لطلبتنا، والحفاظ على ديمومة المنجزات التعليمية.

وأعلنت المتحدث عن وزارة التربية والتعليم الإماراتية آمنة الضحاك، منذ أسبوع أنه وبتوجيهات من مجلس الوزراء، تقرر الاستمرار في تطبيق نظام التعليم عن بعد، حتى نهاية العام الدراسي الحالي 2019 – 2020، وذلك لجميع المدارس الحكومية والخاصة، ومؤسسات التعليم العالي على مستوى الدولة.

وأكدت الضحاك خلال الإحاطة الإعلامية الدورية الخاصة بفيروس كورونا أن “التعليم في دولة الإمارات يعتبر أولوية، ويحظى بدعم ومتابعة من القيادة، التي تتابع سير العملية التعليمية بشكل متواصل لضمان مستقبل الطلبة، ولضمان استمرارية التعليم في ظل الظروف الاستثنائية، والحفاظ في نفس الوقت على أمن وسلامة طلبتنا والمجتمع المدرسي، فقد تم اعتماد استمرارية العمل بنظام التعليم عن بعد”، حسبما نقلت وكالة الأنباء الإماراتية “وام”.

وأوضحت أن الوزارة قامت خلال الفترة القليلة الماضية بإجراء استطلاع رأي، تفاعل معه أكثر من 185 ألف طالب وولي أمر بهدف تحسين تجربة التعليم عن بعد، وقامت الوزارة وبناء على مخرجاته بإعادة جدولة الخطة الدراسية، بما يضمن استدامة التعليم والتعلم، وسيتم تفعيلها ابتداء من الأربعاء القادم، كما يتم حالياً تحديث آليات التقويم والامتحانات وتطويرها، لكافة الأنظمة التعليمية في الدولة، سواء التعليم العام والعالي للعام الدراسي الحالي.

وبيّنت أن الوزارة أنها تعمل باستمرار لتحسين هذه التجربة، وتطويرها في المرحلة المقبلة، من خلال إضافة حلول ذكية وتطبيقات تفاعلية، تصب في تحقيق مخرجات العملية التعليمية، بمختلف المراحل الدراسية، حيث أضافت الوزارة تطبيقات وحلول ذكية للمنظومة التعليمية.

وأشارت إلى أنه سيتم توظيفها واستخدامها خلال الفترة القادمة، مثل منصة ألف، ومنصة أليكس المتخصصة في الرياضيات للمراحل العليا، ومنصة ماتفك لمراحل الطفولة المبكرة، ومنصة نهلة وناهل المتخصصة في رفع مهارات القراءة، التي ستكون متاحة لجميع المراحل الدراسية، وفي منظومة التعليم الحكومي والخاص.

وعلى مستوى تطورات انتشار الفيروس داخل الدولة، أعلنت وزارة الصحة، أمس الأحد، عن ارتفاع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد إلى 1798 حالة بعد تسجيل 294 حالة إصابة جديدة، مشيراً إلى شفاء 19 حالة جديدة لمصابين بالفيروس وتعافيها التام وبذلك يكون مجموع حالات الشفاء 144 حالة.