عقارات

داماك: نمتلك 9.9 مليار درهم سيولة مالية

قالت شركة داماك العقارية إن معدل التحصيل من عملائها شهد نمواً ملحوظاً خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري 2015 بمتوسط بلغ 15%، حيث تجاوز ما قيمته 6.1 مليار درهم.

وقال عادل تقي، الرئيس المالي في شركة داماك العقارية، «إن ثقة العملاء في القطاع العقاري في دبي وفي عقارات الشركة في زيادة مستمرة يوماً بعد يوم، والأرقام المحققة أكبر دليل على نجاح الشركة».

وأضاف تقي قائلاً: «إن داماك العقارية تتمتع بملاءة مالية عالية في ظل صافي نقد لدى الشركة بلغ بنهاية الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري 9.9 مليار درهم، في حين بلغ إجمالي دين الشركة نحو 3.62 مليار درهم بنهاية الفترة نفسها، ما يؤكد صلابة موقف الشركة المالي، وثقة المؤسسات الاقراضية والبنوك في أداء الشركة المستقبلي».

وأشار رئيس المالية في «داماك العقارية»، إلى أن «إجمالي قيمة الأموال في حساب ضمان مشاريع الشركة التابع ل«دائرة الأراضي والأملاك» في دبي وصل بنهاية الربع الثالث من العام الجاري إلى نحو 7.85 مليار درهم، منها أكثر من 2 مليار درهم يمكن للشركة استخدامها، ما يؤكد صلابة الموقف المالي للشركة وقدرتها على مواصلة البناء بالشكل المطلوب».

وأفاد تقي بأن شركة «ديلويت» هي المسؤولة عن التدقيق المالي للشركة وهي واحدة من أكبر 4 شركات في العالم، التي تستخدم المعايير الدولية في عمليات التدقيق، فضلاً عن اشتراطات سوق دبي المالي، والمراقبة من هيئة السلع والأوراق المالية، وكلها جهات تدقيق ومراقبة من أفضل الأنظمة في العالم.

وحققت قيمة مبيعات الحجوزات خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري أكثر من 7.11 مليار درهم إماراتي، والتي تظهر الإقبال والاهتمام الدائمين بمنتجاتنا.

أما مجموع المساحات المباعة خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2015 فقد بلغ 6.34 مليون قدم مربعة بنمو بلغ 9.5% مقارنة بالفترة نفسها من سنة 2014.

وأكد قائلاً: «إن الشركة تتمتع بدرجة عالية من الشفافية والحوكمة، إذ تعمل مع واحدة من أكبر 4 شركات للتدقيق المالي في العالم، وهي شركة «ديلويت» للتدقيق المالي، فضلاً عن القواعد والأنظمة العالمية التي يطبقها سوق دبي المالي، وهيئة السلع والأوراق المالية على الشركات المدرجة».