اخبار

دائرة التخطيط العمراني والبلديات تستعرض أحدث تقنياتها الذكية فى جيتكس

تشارك دائرة التخطيط العمراني والبلديات اليوم في فعاليات أسبوع جيتكس للتكنولوجيا 2017، ضمن جناح حكومة أبوظبي الرقمية والذي افتَتَحَ فعالياته سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، في مركز دبي التجاري العالمي.

 

ويعتبرأسبوع جيتكس أكبر فعاليةلعرض أحدث التكنولوجيات والتقنيات الرقمية في الشرق الأوسط، وتستضيف دبي هذا الحدث في الفترة الممتدة ما بين 8 إلى 12 أكتوبربهدف تسليط الضوء على مشاريع التطوير الرقمي ضمن جناح حكومة أبوظبي الرقمية.

 

ويشهد الحدث الذي تنعقد فعالياته في مركز دبي التجاري العالمي حضور عدد من الجهات الحكومية والشركاتالخاصة ورواد التكنولوجيا وتقنية المعلومات، والمبتكرين في هذا المجالعلى الصعيدين الإقليمي والعالمي، لطرح أحدث المنتجات التكنولوجية والرقمية بما فيها الهواتف الذكية، وأجهزة الكمبيوتر، والتقنيات المحمولة، وأجهزة الواقع الافتراضي والواقع المعزز.

 

وتُبرز مشاركة دائرة التخطيط العمراني والبلديات في أسبوع جيتكس للتكنولوجياالأهمية التي توليها حكومة أبوظبي لمشاركة الجهات المعنية، وتفعيل مساهمتهم في المبادرات الرقمية وفقاً لمجموعة مبادرات تندرج ضمن رحلة التحول الرقمي التي تتبناها دولة الإمارات العربية المتحدة، إضافة إلى تلبية الطلب المتنامي على الحلول التكنولوجية وغيرها من الحلول الرقمية سهلة الاستخدام من أجل تعزيز جودة الخدمات وتسهيل وصول المستخدمين إليها لتقديم حلول عصرية تتسم بالسرعة والكفاءة وتؤدي إلى إسعاد المتعاملين.

 

كما تؤدي الدائرة دوراً بارزاً خلال فعاليات أسبوع جيتكس للتكنولوجيامن خلال استعراض إطار عمل هيكلي لبرنامج رقمي يتيح إمكانية التواصل عن بعد بين الموظفين ومكاتب الاستشاريين بشكل مباشر ومراجعة المخططات بنحو أسرع وأكثر كفاءة، فضلاً عن تقديم مجموعة من النظم الرقمية التي لا تزال قيد التطوير وتهدفلتحسين خدمة العملاء عن بعد، وتعزيز جودة نظم الطوارئ والأزمات وتراخيص البناء، حيث تُسخّر الدائرة تواجدها في هذا الحدث للتعاون في تأسيس نظام فاعل ومبتكر يساعد في بناء قاعدة رقمية مستدامةبمايتماشىمع أهداف “خطة أبوظبي”.

 

وفي معرض تعليقه على مشاركة دائرة التخطيط العمراني والبلديات في أسبوع جيتكس للتكنولوجيا2017، صرّح المهندس عامر الحمادي المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المساندة في دائرة التخطيط العمراني والبلدياتقائلاً: ” يتطلب التنفيذ الناجح لمحاور ومبادئ حكومة أبوظبي الرقمية دعم ومشاركة كافة الجهات المعنية في جهود الابتكار، ويشمل هذا مختلف القطاعات والصناعات الحكومية والخاصة من أجل تنويع قنوات التواصل مع الجمهور وتعزيز تجربتهم والوصول إلى أكبر عدد ممكن من المتعاملين. ونحرص،في هذا الجانب، في دائرة التخطيط العمراني والبلديات على الالتزام بالدقة والوضوح عند صياغة السياسات الرقمية وتنفيذها حتى نتمكن من تعزيز الثقة بيننا وبين شركائنا ومشاركتهم لنا في الرؤية نفسها”.

 

وأضاف: “تشهد إمارة أبوظبي تطورًامتسارعاًفيمجالالتطويرالرقمي بفضل توجيهات قيادتنا الرشيدة والدعم اللامحدود الذي نحظى به لتصبحفيمقدمة مدن الغد المستدامة.”

 

والجدير بالذكر أن إطار العمل الهيكلي للبرنامج الرقمي في دائرة التخطيط العمراني والبلديات مايزال في المرحلة الأولى من التطبيق الفعلي، وقد نجحتالدائرة في إطلاقالنافذةالموحدة التيتوفرخدماتالنظامالبلديمنخلالمنصةتفاعلية. وما يزال العمل جارياً على تطوير باقي النظم الرقمية من أجل تعزيز جودة الخدمات وتسهيل وصول المستخدمين إليها لتقديم حلول عصرية تتسم بالسرعة والكفاءة وتسعد المتعاملين.