استثمار

“جي إف إتش”: 4 أشهر مدة الاتفاقية مع “سيكو” ‎

قالت مجموعة جي إف إتش المالية إن اتفاقية توفير السيولة مع “سيكو” ستبدأ من تاريخ 18 فبراير 2019، وستكون سارية حتى 28 مايو 2019، منوهةً بأن أي تمديد إضافي سيكون خاضعاً لموافقة الجهات الرقابية.

وأضافت المجموعة في بيان سوق دبي المالي أنه وفقاً لشروط الاتفاقية، سيكون التفويض خاضعاً لحد لا يزيد على 3% من إجمالي الأسهم المصدرة، كما سيكون خاضعاً للحد الإجمالي لاقتناء أسهم الخزينة عند 7%..

وأشارت إلى أن الحساب الذي سيتم الاحتفاظ به لدى “سيكو” سيشمل مخزوناً من الأسهم بعدد 55.87 مليون سهم، كما سيتم إيداع مبلغ 20 مليون درهم لاقتناء مزيد من الأسهم.

وأضافت أن مخزون الأسهم والودائع النقدية سيتم اقتناؤها من خلال برنامج المجموعة الحالي لإعادة شراء الأسهم.

 وأعلنت مجموعة جي إف إتش المالية  منذ أيام عن تعيينها “سيكو” (البنك الإقليمي العامل في مجال إدارة الأصول والوساطة وصناعة السوق والخدمات المصرفية الاستثمارية) كموفر سيولة أسهم المجموعة في سوق دبي المالي.

وأوضح بيان المجموعة لسوق دبي المالي أن هذا التعيين جاء بعد الحصول على موافقة إدارة ومراقبة أسواق المال بمصرف البحرين المركزي وسوق دبي المالي.
وقررت مجموعة جي إف إتش المالية في أكتوبر الماضي إنهاء اتفاقية توفير السيولة مع شركة “الرمز كابيتال”، مشيرة إلى أن ذلك يعود لبرنامجها المستمر لإعادة شراء الأسهم في الأسواق.

وأشارت إلى أنها حصلت على جميع الموافقات اللازمة لإنهاء الاتفاقية المذكورة، وسوف تعتبر منتهية بدءاً من يوم 26 نوفمبر 2018.

 وقامت مجموعة جي إف إتش المالية في نهاية أبريل الماضي بتعيين شركة الرمز كابيتال موفراً للسيولة على أسهمها في سوق دبي المالي.

وأشارت حينها إلى أنه تم تعيين شركة “الرمز كابيتال”، بعد أن تم الحصول على موافقة مصرف البحرين المركزي وسوق دبي المالي.

وأعلن سوق دبي المالي في أبريل 2017 عن تدشين خدمة توفير السيولة، التي تتيح لمصدري الأوراق المالية تكليف الشركات المرخصة بتقديم الخدمة لتوفير السيولة على ورقة مالية بعينها؛ مما يسهم في زيادة مستويات السيولة وتحقيق التوازن بين العرض والطلب.

وقام السوق في ذات الموعد بالترخيص لكلٍ من شركتي شُعاع كابيتال إنترناشيونال، والرمز كابيتال كصانعي سوق لتقديم خدمة توفير السيولة؛ استناداً إلى قرار مجلس إدارة هيئة الأوراق المالية والسلع رقم 49 لسنة 2012 بشأن نظام توفير السيولة.