مقابلات

توري جايكسى : الاستثمارات البديلة أفضل وسيلة لتحقيق عوائد ثابتة

جايسكي   : سولت أبوظبى حقق نجاحاُ قياسياً لاسيما فى جلسات الاستثمارات البديلة

يرى  توراى جايسكي  الشريك ومدير الاستثمارات البديلة فى  “SkyBridge ” أنه  وبالرغم من المخاوف من ركود اقتصادي يلوح في الأفق  مع اقتراب 202، فإن الاقتصاد المرتبط بالمستهلك الأمريكي لا يزال في حالة جيدة إذ  يمكن للمستثمرين تعظيم العوائد مع الحماية من التقلبات المحتملة السوق في العام المقبل.

ويضيف توراي أن سولت أبوظبى حقق نجاحاُ قياسياً من حيث المشاركين وعدد الحضور بالفعاليات والجلسات الحوارية التى جرى عقدها حول قطاع الاستثمارات البديلة. لافتاً إلى أن شركته تدرس دخول الشرق الأوسط من بوابة سوق أبوظبى العالمي

 

هل يمكن أن تحدثنا عن مؤتمر سولت وعلاقته مع “SkyBridge” ؟

لقد قام أنطوني سكاراموتشي مؤسس سولت بجمع القطاع الاستثمارى فى الولايات المتحدة من خلال المؤتمر , والذى أفضى نجاحه إلى بروز فكرة تحوله إلى ملتقى دولى , وبناءً على ذلك تم عقد العديد من المؤتمرات فى سنغافورة واليابان . ومن ثم فكر مؤسس سولت فى التوجه إلى منطقة الخليج باعتبارها الوجهة المثلى بالشرق الأوسط لاستضافة فعاليات المؤتمر نظراً لعدة أسباب لعل أبرزها موقعها الذى يتوسط دول المنطقة فضلاً عن كونها بيئة مثالية للاستثمارات البديلة .

فقد كنا بحاجة أيضاً إلى شريك حكومى يساهم معانا فى تحقيق أهداف سولت ,لهذا قمنا بتوقيع شركة استراتيجية مع حكومة أبوظبى ممثلة فى سوق أبوظبى العالمى لتنظيم المؤتمر فى العاصمة الإماراتية وذلك لتحسين التوعية المالية  بقدرت أبوظبى كمركز مالى دولى وخاصة فى أميركا , كذلك ليكون منصة عالمية قيّمة لقادة الأعمال والمستثمرين لاكتساب رؤى ومعرفة جديدة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، واستكشاف الإمكانات التجارية والاستثمارية الجديدة التي توفرها هذه البلدان.

بصفة عامة , أرى أن المؤتمر حقق نجاحاُ قياسياً من حيث المشاركين وعدد الحضور بالفعاليات والجلسات الحوارية التى جرى عقدها حول قطاع الاستثمارات البديلة .

هل تخططون لافتتاح فرع جديد لـسكاى بريدج ” فى سوق أبوظبى العالمى ؟

هذ الأمر يجرى دارسته داخلياً , نحن نتطلع بالفعل لتنمية الساحة فى أبوظبى لكننا بالوقت ذاته لدينا ضوابط إدارية فى الشركة , تواجدنا فى الإمارات مهم للغاية لبنء علاقات عميقة فى المنطقة و لتبادل الأفكار , لهذا نحن ندرس الخطوة واحتمالات تنفيذها مستقبلاً لاسيما بعدد أن لاحظنا التسهيلات التى يقدمها سوق أبوظبى العالمى للشركات والمستثمرين .

 

صف أسلوبك في الاستثمار وكيف يختلف من سوق لآخر ؟ .

 

على عكس معظم صناديق التحوط ، تشارك سكاى بريدج  “SkyBridge” بنشاط في إدارة الاستثمارات ، وتجري تغييرات جنبًا إلى جنب مع البيئة الكلية الأوسع.

 

في حين أن العديد من الشركات تطبق مخصصات موزونة بالتساوي في جميع استراتيجيات صناديق التحوط الرئيسية ، فإننا نعتقد أنه يمكننا خلق قيمة أكبر من خلال نهج مكرر وموضوعي. يتضمن ذلك عملية منضبطة لاختيار المدير ، ومستويات مناسبة من تركيز المدير والمدير ، وتطور ديناميكي لمحفظة الاستثمار. من خلال الانخراط مع المديرين الخارجيين لعمليات الإعدام التجارية المتخصصة بدلاً من الاعتماد على فرق التداول الداخلية ، تعمل SkyBridge أشبه بصندوق التحوط متعدد الإستراتيجيات بدلاً من صندوق الأموال.

نظرًا للاقتصاد القوي ، كيف تضمن SkyBridge أن عملاءها يستفيدون من دورة السوق القوية مع الاستمرار في التنويع والحماية من المخاطر غير الضرورية؟

 

على الرغم من الحديث عن ركود وشيك ، إلا أن المؤشرات التي تعتمد على المستهلك قوية. ينفق المستهلك الأمريكي بخطى صحية مع زيادة المدخرات وتقليل الرصيد المالي في نفس الوقت. هذا هو علامة على وجود سوق عمل ضيق ونمو الأجور والدخل. لهذه الأسباب ، نعتقد أن البدائل المرتبطة بالمستهلك الأمريكي – وخاصة الأوراق المالية المدعومة برهن عقاري (RMBS) والأوراق المالية المدعومة برهن عقاري (CMBS) – والبنوك الإقليمية / المجتمعية تبدو أفضل رهان للمستثمرين الذين يرغبون في التنويع دون تفويت المكاسب المحتملة لاقتصاد قوي.

 

لماذا تعد استراتيجيات صناديق التحوط خيارًا جيدًا في الاقتصاد الحالي وعام 2020؟

 

ونحن نقترب من عام 2020 ، ندرك أن هناك أسبابًا للبقاء حذرين ؛ تباطؤ في النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة وعلى مستوى العالم ، وأعلى مستوياته شبه القياسية للتقييمات في الأسهم والسندات وائتمان الشركات. ولكن على الرغم من العديد من العوامل التي يجب متابعتها – مزيج من التعاقد على الاستثمار في الأعمال الثابتة وتصفية المخزون واحتمال تدهور سوق العمل – لا نزال نرى احتمالًا أكبر بكثير لاستمرار التوسع الحالي ، وإن كان بوتيرة أقل قوة . الصورة الكبيرة ، وضعنا فرص الركود في واحد من كل ثلاثة ، واحتمال الاختلاط أو الانتعاش بسبب الانفراج في التجارة عند اثنين من كل ثلاثة.

نحن في بيئة صعبة . في معظم الحالات ، سيحقق المستثمر عوائد متواضعة في أحسن الأحوال وقد يتكبد خسائر مادية. لهذا نعتقد أن الطريقة الأكثر تفكيرًا هي التنويع من خلال الاستثمارات البديلة التي تعمل في مكان ما بين الأسهم والسندات ، مما يوفر إمكانية تحقيق عوائد ثابتة مع تقلبات أقل بكثير.