استثمار

تابعة لـ”أرابتك” تفوز بعقد بقيمة 110 ملايين دولار من “أدنوك البرية”

كشفت شركة أرابتك القابضة صباح اليوم الاحد فوز شركة “الهدف للإنشاءات الهندسية” التابعة لها بعقدين بقيمة 403.8 مليون درهم (110 مليون دولار) بإمارة أبوظبي.

وأوضحت الشركة في بيان لسوق دبي المالي، أن شركتها التابعة فازت بعقد من شركة أبوظبي للعمليات البترولية البرية المحدودة “أدنوك البرية”.

وأشارت إلى أن العقد البالغ مدته 20 شهرا، يتضمن تصميم وتوريد وإنشاء مرافق لإستلام النفط الخام في محطة جبل الظنة بأبوظبي، من اجل استراد النفط الخام غير المعالج من حقل زاكوم العلوي ونقله لمصفاة الرويس الغربية لمعالجته.

وأعلنت شركة أرابتك القابضة في أبريل الماضي عن فوز شركة “الهدف للإنشاءات الهندسية” التابعة لها بعقدين بقيمة 210 ملايين درهم (57.18 مليون دولار) بإمارة أبوظبي، موضحا أن شركتها التابعة فازت بعقد بقيمة 84 مليون درهم (22.8 مليون دولار) من شركة “أدنوك البحرية” لتنفيذ الأعمال الهندسية والتوريدات والإنشاءات والتشغيل بخصوص استبدال صائد تدفقات الغاز والشوائب الموجودة حالياً.

وأشارت الشركة حينها إلى أنه من المقرر بدء أعمال العقد مباشرة ولمدة 22 شهراً، مبيناً أن قيمة العقد الثاني بلغت 126 مليون درهم (34.3 مليون دولار) الذي بموجبه ستقوم بإنشاء مشروع باسم “سنسيت سكوير” بأبوظبي.

كما يشار إلى أن الشركة قررت مؤخرا، انعقاد جمعيتها العمومية يوم 24 سبتمبر الجاري لمناقشة كافة الخيارات المتاحة للشركة سواء بالاستمرار أو الحل أو خلافه في ظل الوضع المالي الحالي، وبما يقتضيه أحكام قانون الشركات التجارية وتعديلاته والقوانين والقرارات والانظمة المعمول بها بالدولة.

وكانت شركة أرابتك القابضة تكبدت في النصف الأول من عام 2020، خسائر قيمتها 794 مليون درهم إماراتي ناجمة عن أعمال الإنشاء (أرابتك للإنشاء)، مقابل أرباح بلغت 58 مليون درهم في النصف المقارن من 2019، استناداً إلى نتائج أعمال الشركة الأخيرة على موقع سوق دبي المالي.

وقالت الشركة في بيان لسوق دبي المالي في 16 أغسطسالماضي، إن مقدار الخسائر المتراكمة لديها يبلغ 1458.26 مليون درهم، تشكل 97.22 بالمائة من رأسمالها البالغ 1500 مليون درهم.

ومن المقرر أن تعقد شركة أرابتك القابضة اجتماع الجمعية العمومية للتصويت على حل الشركة أو اعتماد خطة إعادة هيكلة مناسبة في غضون شهر واحد من الإعلان عن النتائج النصف السنوية.