تقارير

بمشاركة 100 دولة ..” جيتكس دبي ” يجمع قادة التكنولوجيا في العالم

ينطلق اليوم الأحد “أسبوع جيتكس للتقنية ومعرض جيتكس لنجوم المستقبل”، وتجمع الفعاليات التقنيات الأكثر تأثيراً على المستوى العالمي المبتكرين العالميين في صناعة تقنية المعلومات والاتصالات والقادة الحكوميين والمبدعين بالمجال التقني وأصحاب الفكر التقدمي وذلك بمركز دبي التجاري العالمي بمشاركة 100 دولة.

ووفقاً لبيانات صحفية، تستمر فعاليات الأسبوع خلال الفترة من 6 إلى 10 أكتوبر/تشرين الأول الجاري في مركز دبي التجاري العالمي الجهة المنظّمة للفعاليتين.

“تقنيات الجيل القادم”

ويسلّط أسبوع جيتكس للتقنية في دورته الـ39 الضوء على تقنيات الجيل القادم والابتكارات الجديدة التي يمكنها تطوير الشركات الناشئة الواعدة لتصبح شركات كبرى، وسوف يحظى زوّار هذه الدورة بفرصة مشاهدة أكبر معرض لتقنيات الجيل الخامس والمنصة الرئيسية لتبادل المعرفة حول الذكاء الاصطناعي.

“الأفكار الثورية”

وسيتيح كل من أسبوع جيتكس للتقنية ومعرض جيتكس لنجوم المستقبل للزوّار أن يكونوا أول من يشهد الأفكار الثورية الرائدة للعارضين الجدد المشاركين لأول مرة بما في ذلك شركة “فيرجين هايبر لوب ون” المكلّفة بتنفيذ القطار فائق السرعة “هايبر لوب” البالغة سرعته 1.2 ألف كيلومتر في الساعة بين دبي وأبوظبي.

“رواد صناعة التقنية”

ويتيح مجموعة غير مسبوقة من رواد صناعة التقنية مثل تايلر شولتز مسرب معلومات شركة ثيرانوس وروّاد أعمال الجيل “Z” مثل كونور بليكلي وإدريس ساندو وكبار مديري التسويق مثل بوزوما سانت جون، وروّاد الذكاء الاصطناعي مثل الدكتور بن جورتزل وروّاد التحوّل الرقمي مثل رونالدو موشاوار مؤسس سوق.كوم، وصانعي التغيير من الشباب الذين يحشدون العالم للقيام بالتغيير.

“خبراء”

وتحتوي مؤتمرات جيتكس على أكثر من 290 ساعة من المحتوى، منها 150 ساعة مجاناً، ويشارك فيها خبراء من القطاعات الرئيسية في الصناعة بما في ذلك الطاقة والرعاية الصحية والمدن الذكية والتسويق الرقمي ومتحدثون من جميع أنحاء العالم.

“جيتكس “

و سيعزز معرض جيتكس لنجوم المستقبل 2019 مكانته بصفته الفعالية الأسرع نمواً في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب شرق آسيا من خلال الجمع بين الشركاء الرئيسيين والروّاد العالميين لهذا القطاع.

“الشركات “

وتشارك في المعرض أكثر من 750 شركة ناشئة من 75 دولة منها العديد من الشركات الفائزة بالجوائز، كما يشارك به أيضاً مشاركون لأول مرة في المنطقة.

“أسبوع جيتكس”

و يجتذب أسبوع جيتكس للتقنية الأكثر عالمية أكثر من 4 آلاف و500 شركة عارضة من أكثر من 100 دولة.

“الدول المشاركة”

وستشارك لأول مرة شركات من الجزائر والنمسا والبرازيل وكولومبيا واليونان وإيطاليا وكازاخستان وكينيا والمغرب في جيتكس هذا العام الذي تمتد مساحته على أكثر من 1.4 مليون قدم مربع.

ومن المتوقع أن يستقبل الحدث أكثر من 100 ألف زائر من أكثر من 140 دولة.

” أبوظبي مركزًا للابتكار المستقبلي”

و تسعى حكومة أبوظبي لوضع بصمتها على معرض «جيتكس» لنجوم المستقبل هذا العام، وذلك من خلال استعراض أحدث مشاريعها بما في ذلك Hub71، وسوق أبوظبي العالمي، StartAD، وكريبتو لابز والتي تهدف وضع الإمارة على الخريطة كمركز للابتكار المستقبلي.

“السعودية “

وستشارك المملكة العربية السعودية بـ114 شركة في جناحها بمعرض «جيتكس» والتي ستوضح للزائرين فكرة تحول اقتصاد المملكة من اقتصاد قائم على الاستهلاك إلى اقتصاد قائم على المعرفة، بما يتوافق مع رؤيتها الاقتصادية 2030.

“الوظائف “

ومن المتوقع أن تخلق التقنيات الحديثة مئات الآلاف من الوظائف الجديدة كما هو معلوم، ولكن لكي يتحقق ذلك لا بد من تحفيز مناخ التعلم التقني في المجتمع.

“البلوك تشين”

وسوف يكون 62% من محتوى “جيتكس” سيكون مجانياً لجميع زائري المعرض هذا العام، علاوة على أن المعرض سيركز على عرض تطبيقات عملية أكبر للعديد من التقنيات الحديثة مثل بلوك تشين والذكاء الاصطناعي.

يتيح المعرض على مدار أيامه الخمسة منصة فريدة لشركة الإلكترونيات المتقدمة لاستعراض تطبيقاتها في مجالات الأمن الإلكتروني والخدمات الإلكترونية والحلول الذكية بمواقع حيوية مثل المطارات والمجمعات السكنية والتجارية.

“الجيل الخامس”

سيشهد المعرض حضوراً رئيسياً لأكبر الأسماء في عالم تقنية الجيل الخامس، الذين بدأوا بالفعل في تغيير شكل التواصل العالمي، حيث يستكشف زائرون المعرض عرض العد التنازلي لتقنية الجيل الخامس حيث أن ذلك سيمكنهم من معرفة كيف يمكن لتقنية الجيل الخامس إحداث ثورة في الصناعة، والمدن الذكية والمركبات ذاتية القيادة، بالإضافة إلى مناقشة جذور مخاوف أمن تقنيات ذلك الجيل.

وتستهدف الدورة الجديدة من المعرض التركيز على حلول تكنولوجيا الجيل الخامس للاتصالات الجيل الخامس، وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي AI، والمدن الذكية، ومستقبل السيارات الذكية، ودور التكنولوجيا في تسهيل حياة الأفراد.