سياحة عقارات

بالصور.. “محمد بن راشد” يطلق مشروع “ميدان ون”

أطلق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي أمس، في فندق ميدان في منطقة ند الشبا في دبي مشروع “” السكني التجاري السياحي الواعد.

وحسبما نقلت وكالة الأنباء الإماراتية، فإن المشروع سيغطي بمنشآته ومرافقه مساحة تناهز 3.5 مليون متر مربع في المنطقة الواقعة بين فندق ميدان الحالي وشارع الخيل والذي من المتوقع إنجاز المرحلة الأولى منه مطلع عام 2020 .

وأوضحت أن مؤسسة “مدينة ميدان” هي المسؤولة عن تنفيذ المشروع، مبينة أنه سيضم برج “دبي ون” بارتفاع أكثر من 700 متر و”ميدان ون مول” ونوافير مائية راقصة وقناة مائية بطول 4 كيلو مترات ومرسى لليخوت تسع لـ100 قارب.

وأضافت أن “ميدان ون مول ” سيتميز بسقف قابل للطي بطول 150 مترا وعرض 80 مترا يتم فتحه في الأشهر المعتدلة ويضم نحو 300 مطعم ومقهى ومطاعم الوجبات السريعة ومجموعة من المحال التجارية ذات العلامات التجارية العالمية المعروفة بالإضافة إلى أنه سيضم أطول صالة تزلج في العالم بمساحة 25 ألف متر مربع وعدة مرافق ترفيهية ورياضية أخرى.

وقال محمد بن راشد، إن هذا المشروع يسهم بشكل فاعل في جذب الاستثمارات وتنشيط حركة السياحة والثقافة والتواصل الاجتماعي بين مختلف ثقافات العالم المقيمة على أرض دولة الإمارات.