أسواق المال الخليجية

البورصة القطرية: طرح شركة عائلية للإكتتاب قريباً

أكد السيد راشد المنصوري، الرئيس التنفيذي لبورصة قطر أن الإستعدادات تجري حالياً لطرح أسهم شركة عائلية جديدة للإكتتاب العام، تمهيداً لإدراج أسهمها في البورصة خلال الشهور القليلة القادمة.

وقال المنصوري في تصريحات صحفية اليوم على هامش حفل برنامج التميز في علاقات المستثمرين، إن البورصة تدعم تحول الشركات إلى شركات مساهمة وطرح أسهمها في البورصة، ومنها الشركات العائلية، كما تحرص على تقديم الاستشارات الفنية والتنسيق مع جميع الشركات في كافة القطاعات.

وأوضح أن مجموعة إستثمار القابضة التي تم الاكتتاب في اسهمها تسير في إجراءات الاكتتاب في الوقت الحالي، وهي في المراحل النهائية من القيد في البورصة.

وأكد رئيس البورصة أنه سيتم إدراج شركتي تداول بالهامش، إحداهما لبنك قطر الوطني والأخرى للبنك التجاري، إضافة إلى شركة المجموعة التي تُمارس نشاطها حالياً، وتقدم خدماتها؛ وبذلك ترتفع شركات التداول بالهامش إلى 3 شركات خلال العام الجاري.

وأشار المنصوري إلى أن البورصة تدعم الشركات العائلية التي ترغب في التحول الى شركات مساهمة، وتقدم لها الدعم الفني والإستشارات المالية والفنية، مؤكداً أن بورصة قطر جاهزة دائما لإدراج الشركات وتداول أسهمها في السوق.